التخطي إلى المحتوى
المركز الوطني للأرصاد يعلن عن أرصاد طقس الخميس بالسعودية
الأرصاد طقس الخميس

قام المركز الوطني للأرصاد توقع حالة الطقس اليوم، ومما لا شك فيه أن الأرصاد طقس الخميس اليوم الموافق 24 من شهر نوفمبر عام 2022 تتمثل في هطول الأمطار الرعدية من أمطار متوسطة إلى أمطار غزيرة، كما تسبق هذه الأمطار رياح شديدة بكافة أنحاء منطقة مكة المكرمة، وكذلك المدينة المنورة، والقصيم وتبوك وأيضا حائل والحدود الشمالية، ومن خلال مقالنا هذا سوف نقوم بتوضيح حالة الطقس اليوم الخميس في جميع مناطق المملكة.

الأرصاد طقس الخميس

أعلن المركز الوطني للأرصاد توقعات حالة الطقس اليوم الخميس 24 من شهر نوفمبر لعام 2022م، وهي سقوط أمطار غزيرة بجميع مناطق المملكة العربية السعودية، ومما لا شك فيه أن الكثير من المناطق تأثرت بالفعل بعدم الاستقرار الجوي من مساء يوم الأربعاء وبالاخص مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة كذلك القطاع الغربي وتشتد سقوط الأمطار من مدار اليوم الخميس وسوف تستمر هذه الموجة حتى يوم الجمعة بإذن الله.

الأرصاد طقس الخميس

حركة الرياح على البحر  

كما أشار المركز الوطني للأرصاد في التقارير الخاصة حالة طقس اليوم الخميس أن حركة الرياح على البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي وتكون بسرعة 20 -40 كم ساعة، كما تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بكلا من الجزء الجنوبي وكذلك الاوسط بسرعة 20 -40 كم / ساعة، ويكون ارتفاع الموج من متر إلى 2 متر .

أما بالنسبة للخليج العربي فتكون حركة الرياح تكون شمالية غربية إلى شمالية في الجنوب بسرعة 10 -25 كم / ساعة، وتكون حركة الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10 -25 كم /ساعة بالنسبة للجزء الشمالي، ويكون ارتفاع الموج من ربع متر حتي متر.

تنبيهات مركز المراقبة الجوية

  • يجب الانتباه من شدة العواصف الرعدية وكذلك خطر الصواعق.
  • كما يجب الانتباه من ارتفاع نسبة الغبار بالأجواء وذلك نتيجة العواصف التي تنتج عن الرياح المصاحبة للسحب الرعدية.
  • ويجب الانتباه من شدة الأمطار وكذلك من ارتفاع منسوب المياه وأيضا جريان الاودية والسيول في معظم المناطق.

كما يتوقع أن تكون الامطار شاملة حوالي 11 منطقة، بما فيها منطقة جدة وكذلك السواحل الغربية، ومدينة مكة المكرمة وأيضا المدينة المنورة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *