التخطي إلى المحتوى
هبوط مفاجىء لعيار 21 .. أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2022
أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم خلال التعاملات الصباحية، هبوطا واضحا، ووصل الهبوط حتى الآن 200 جنيه مصري، ويرجع تراجع أسعار الذهب إلى أن المستهلكين اتجهوا لبيع المشغولات الذهبية لتحقيق أرباح كبيرة بعد ارتفاع سعر الذهب بشكل غير مسبوق، للذك حدث تراجع للمعدن النفيس، واذا استمرت حالات البيع سيتراجع أكثر، وسوف نعرض لكم في السطور التالية أسعار الذهب في مصر اليوم اليوم الأربعاء 7/12/2022.

أسعار الذهب في مصر اليوم

ولقت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر 2022، انخفاضا ملحوظا، وذلك بعدما ارتفع بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية، ليصل سعر الذهب للأسعار الآتية:

  • وسجل عيار ذهب 18 مبلغ 1423 جنيه مصري.
  • فيما بلغ سعر الذهب عيار 21 مبلغ 1660 جنيه.
  • فيما وصل عيار ذهب 24 لسعر 1897 جنيها.
  • ووصل سعر الجنيه الذهب 13280 جنيها.

 أسعار الذهب عالميا

وبالنسبة لأسعار الذهب عالميا فلم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب الثلاثاء 6 ديسمبر، مع استقرار الدولار بعد تسجيل أكبر قفزة له في أسبوعين في الجلسة السابقة، ولكن من المتوقع رفع أكبر للفائدة الأميركية من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالي.

وعلى الصعيد الآخر، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند سعر 1769.99 دولار أمريكي للأونصة، كما ظلت العقود الأميركية الآجلة للذهب دون تغيير عند 1781.20 دولار للأونصة.

تراجع الذهب

والجدير بالذكر أن بعد حدوث ارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية، لقى الذهب اليوم تراجعا ظاهرا، وذلك بعد بلوغ أعلى مستوى في 5 أشهر ليغلق منخفضاً 1.6%، وذلك بعدما قام البنك الفدرالي الأميركي برفع سعر الفائدة بمعدل أكبر من المتوقع هذه الفترة.

مع العلم أن الأسواق المالية اضطرت إلى زيادة توقعات رفع أسعار الفائدة من جانب الفدرالي الأميركي بعد ارتفاع الأجور في نوفمبر، لذلك شهد سعر الذهب ارتفاعا بسيطا خلال شهر نوفمبر الماضي.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *