التخطي إلى المحتوى
أسعار باقات الحج 1444 ورابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل localhaj.haj.gov.sa
التسجيل في حج 1444

أوضحت وزارة الحج والعمرة أسعار باقات الحج 1444 التي تبدأ بمبلغ 3984 ريال سعودي كحد أدنى وهي الباقة الاقتصادية، وقد تم الإعلان من جانبها على فتح باب الحجز في حج 2023 لحجاج الداخل اعتباراً من تاريخ الخامس من شهر يناير 2023م الموافق للثاني عشر من شهر جمادي الآخرة 1444هـ، على أن يستمر باب الحجز مفتوحاً حتى تاريخ 7 ذي الحجة 1444هـ أو حتى اكتمال العدد المطلوب لحجاج هذا الموسم، فمن يرغب في التعرف على أسعار حملات الحج الباقات الأربعة المعلن عنها من قبل الوزارة، إلى جانب الحصول على رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل للتسجيل في الحج هذا الموسم، يمكنه لك من خلال المقال.

أسعار باقات الحج 1444 – 2023

تم الإعلان من جانب وزارة الحج والعمرة رسمياً عبر موقعها الإلكتروني وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن فتح باب الحجز على باقات الحج هذا الموسم لحجاج الداخل من المواطنين والمقيمين ضمن أربع باقات متنوعة تناسب جميع الفئات بأسعار تبدأ من 3984 ريال سعودي “الباقة الاقتصادية”.

وتم التأكيد من جانبها على إمكانية التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل عبر موقع وزارة الحج والعمرة أو التسجيل في الحج عن طريق تطبيق نُسك “اعتمرنا سابقاً” لمن يرغب في أداء مناسك الحج هذا العام، ومن يريد الإطلاع على أسعار الحج 1444هـ لحجاج الداخل، يمكنه ذلك من خلال النقاط المرفقة بالتالي:

  1. الباقة الأولى تبدأ من 10.596 ريال حتى 11.841 ريال، وتحتوي على سكن وإعاشة في منى وعرفات ومزدلفة.
  2. الثانية تبدأ من 8.092 ريال حتى 8.458 ريال، وتشتمل هذه الباقة على سكن وإعاشة في منى وعرفات ومزدلفة.
  3. الباقة الثالثة تبدأ من 13.150 ريال، وتتضمن السكن والإعاشة في منى وعرفات ومزدلفة.
  4. الرابعة وهي الباقة الاقتصادية تبدأ من 3984 ريال، وتشتمل على سكن وإعاشة في مكة المكرمة وعرفات ومزدلفة.

وقد تم التأكيد من الحج والعمرة على أن الأسعار المرفقة بالجدول أعلاه تشتمل على ضريبة القيمة المضافة، ويمكن من خلال موقع وزارة الحج والعمرة أن عن طريق تطبيق نسك الإطلاع على جميع التفاصيل الخاصة بالسكن والتنقل والإعاشة عند اختيار الباقة المناسبة، ومن يرغب في الإطلاع على أسعار باقات الحج 1444 يمكنه ذلك من خلال الجدول المرفق.

رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

يتم التسجيل في حج 1444 لحجاج الداخل عن طريق التوجه إلى موقع وزارة الحج والعمرة، ثم النقر على أيقونة “المسار الإلكتروني لحجاج الداخل” أو الدخول مباشرةً عن طريق اتباع الرابط الرسمي المرفق بالتالي (localhaj.haj.gov.sa).

بالإضافة إلى إمكانية حجز حج 1444 في الباقة التي يرغب المتقدم أداء مناسك الحج بها عن طريق تطبيق نُسك وهو تطبيق اعتمرنا سابقاً، وقد تم التأكيد من جانب معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة عن استقبال المملكة مليوني حاج هذا العام، ومن بين هذا العدد سيتم استقبال 41300 حاج من جمهورية الجزائر الديمقراطية.

بالإضافة إلى إلغاء شرط وجود المحرم للمرأة في الحج والعمرة، كما تم التأكيد على تمديد تأشيرة العمرة من ثلاثون يوماً إلى تسعون يوماً، ويتاح إصدار تأشيرة العمرة بشكل إلكتروني عن طريق التوجه إلى موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني في أقل من 24 ساعة.

أسعار باقات الحج 1444 - 2023 ورابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل localhaj.haj.gov.sa
التسجيل في حج 1444

مؤتمر الحج 1444

تم الإعلان عن انطلاق معرض ومؤتمر الحج والعمرة في جدة برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لاستعراض وبحث سبل تطوير خدمة ضيوف الرحمن لحج هذا الموسم.

وسيقام معرض خدمات الحج والعمرة يوم الاثنين بتاريخ 16 جمادي الأخرة 1444هـ الموافق لتاريخ 9 يناير 2023م، وقد تم فتح باب التسجيل في المؤتمر عبر موقع معرض الحج والعمرة الإلكتروني، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرض حتى تاريخ التاسع عشر من شهر جمادي الآخرة 1444هـ.

وقد أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مشاركة الهيئة العامة للأوقاف في هذا المعرض #إكسبو_الحج المقرر إقامة معرض الحج في جدة تحت شعار “الجودة منظومة الخدمات”، ويهدف مؤتمر الحج إلى إظهار الجهود المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن من جانب وزارة الأوقاف بالشراكة مع منظمات القطاع غير الربحي.

وزارة الحج والعمرة حج 1444

أوضحت الوزارة بعض التعليمات فيما يتعلق بسداد قيمة الحجز لأداء مناسك الحج، حيث يتم السداد إلكترونياً عن طريق نظام سداد، وتم منح مهلة سداد الدفعة الثانية إلى موعدٍ أقصاه 7 رجب 1444هـ، والدفعة الثالثة إلى موعدٍ أقصاه 10 شوال 1444هـ، وبعد تاريخ 4 رجب 1444هـ لا يتاح أمام المتقدم إمكانية اختيار السداد بالدفع الجزئي.

ويجب العلم أن الحجز المشار إليه هو تعاقد مُبرم بين المتقدم ومنشأة الحج وفق الباقة التي تم اختيارها من بين الباقات المتاحة، وعلى المتقدم الالتزام بإضافة المرافقين له على نفس باقة ومنشأة الحج، وتُصدر وزارة الداخلية تصريحاً على المتقدم طباعة تصريح أداء الحج عن طريق منصة ابشر الإلكترونية.

وقد تم الإعلان عن تأكيد مجلس الوزارة على عودة أعداد ضيوف الرحمن هذا الموسم إلى ما كانت عليه الأعداد من قبل جائحة كورونا، وكانت قد تمكنت المملكة العربية السعودية من استقبال سبعة ملايين معتمر على مدار عام 2022م، وينبغي على كافة الراغبين في أداء مناسك الحج هذا الموسم الالتزام بالضوابط المعن عنها من جانب وزارة الحج والعمرة، إلى جانب التقديم على الحج في المواعيد المحددة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *