التخطي إلى المحتوى
أسعار النفط تواصل الانخفاض بسبب تعثر تعافي الطلب بعد ان حذرت وكالة الطاقة الدولية
أسعار النفط تواصل الانخفاض بسبب تعثر تعافي الطلب

 سجل سعر النفط للعقود الآجلة لخام برنت القياسي الدولي، اليوم الجمعة، 70.90 دولارًا أمريكيًا للبرميل، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68.59 دولارًا أمريكيًا للبرميل، وبحسب تقارير إعلامية دولية، تراجعت أسعار النفط في السوق العالمية بشكل طفيف يوم الجمعة.

أسعار النفط

  • حذرت وكالة الطاقة الدولية، أمس الخميس، من أن الزيادة المفاجئة في الطلب على النفط قلبت المسار البطيء الحالي لأجزاء أخرى من العالم بسبب انتشار فيروس كورونا وقالت الوكالة التي مقرها باريس وفقاً لقناة فرانس ٢٤ تم خفض النمو في العام الثاني من عام 2021، مع العديد من البلدان الكبيرة المستهلكة للنفط، وخاصة آسيا، يبدو أن القيود الجديدة المفروضة لمكافحة وباء التاج الجديد تقلل من تدفق النفط واستخدامه. “
  • وأضافت في تقرير النفط الشهري: “نقدر الآن أن الطلب انخفض في يوليو لأن الانتشار السريع لسلالة الدلتا المتحولة من فيروس كورونا أوقف عمليات التسليم في الصين وإندونيسيا ومناطق أخرى”.
  • فى آسيا كما حددت الوكالة انخفاض الطلب الشهر الماضى عند 120 ألف برميل في اليوم الواحد، ومن المتوقع أن يقل النمو بواقع نصف مليون برميل فى النصف الثانى من العام مقارنة مع تقديرها الصادر الشهر الماضى، مشيرة إلى أن بعض التغييرات ترجع إلى مراجعات لبيانات.

الخسائر التي سجلتها أسعار النفط

  • سجلت أسعار النفط الخام خسائر أسبوعية بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية، حيث انخفضت عقود خام القياس العالمي برنت بـ6.2% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق، وانخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7.7%.
  • وسجلت أسعار النفط  70.70 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68.28 دولار للبرميل وذلك عند التسوية الجمعة، حيث تراجعت بنحو 1%

وأخيرًا استطعنا أن نقدم لكم خلال هذا المقال معلومات وفيرة عن أسعار النفط، كما قمنا بتوضيح أسباب انخفاض أسعار النفط خلال الفترة الماضية، ونتمنى أن يكون نال المقال إعجابكم.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *