التخطي إلى المحتوى
“مركز الأزمات بمكة” يعلن إغلاق طريق الحرمين من كوبري المتنزهات الى كوبري الملك عبدالله بالاتجاهين
إغلاق طريق الحرمين

أعلن مركز الأزمات والكوارث بمكة المكرمة إغلاق طريق الحرمين وذلك في الاتجاهين من كبري المتنزهات إلى كوبري الملك عبد الله، بسبب الأمطار الغزيرة من ليلة أمس، حيث تشهد مكة المكرمة في يوم الخميس الجاري حالة أمطار من متوسطة إلى غزيرة، علاوة على أنها أمطار مصحوبة بالرياح النشطة الأمر الذي قد يؤدي إلى جريان سيول في عدد من مناطق المحافظة، وبناء على ذلك فقد قامت المديرية العامة للدفاع المدني بدعوة كل المواطنين من أجل أن يتوخوا الحذر من المخاطر المحتمل حدوثها في تلك الأجواء المطيرة، ولم تخلوا المحافظات الأخرى من تلك الأجواء أن الحالة المناخية الممطرة في المدينة المنورة استدعت نزول فرق الدفاع المدني للمتابعة عن قرب كما أكدوا أنهم على أتم الأستعداد للاستجابة للبلاغات في الشأن ذاته.

إغلاق طريق الحرمين

مركز الأزمات والكوارث بمكة المكرمة يعمل على إغلاق طريق الحرمين بالاتجاهين لمنع حدوث أي أضرار ناجمة عن هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مكة، ولكن لم تكن مكة فقط وإنما تأثرت عدد من المحافظات مثل المدينة المنورة وجدة.

وعن المدينة المنورة فقد حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من أهمية الإبتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية مع تجنبها تمامًا وعدم تجاوزها، كما تم تعليق الدراسة بسبب الأمطار، علاوة على أنه تم إيقاف عدد من الرحلات الجوية لحين إشعار آخر في مطار الملك عبدالعزيز.

وبالرجوع الى أحوال مكة المكرمة فقد أهاب مركز الأزمات والكوارث بالمواطنين أهمية أن يبتعدوا تمامًا عن الإنفاق كما قد أوضح المركز عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” اسماء عدد من الأنفاق ينبغى تجنبها تمامًا.

وهم نفق الجامعة في اتجاه الشمال وايضا نفق الأمير ماهر مع فلسطين كامل ونفق الملك عبدالله مع الملك فهد وذلك بالاتجاه الشمالي، وبالاتجاه الغربي فيجب تجنب نفق الملك عبدالله مع طريق المدينة.

أما عن فترة هطول الأمطار فقد أصدرت الإدارة العامة للدفاع المدنية تحذير نتج عن تنبيهات المركز الوطني للأرصاد بالسعودية عن وجود عواصف رعدية مع أمطار غزيرة تستمر حتى عصر يوم الخميس الجاري، وتشمل تلك الأمطار مكة وجدة والشعيبة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *