التخطي إلى المحتوى
بسبب هطول الأمطار اليوم .. “القوات الخاصة لأمن الطرق” تعلن عن إغلاق طريق الهدا مؤقتًا
إغلاق طريق الهدا

أعلنت القوات الخاصة لأمن الطرق عن إغلاق طريق الهدا بشكل مؤقت بسبب هطول الأمطار الغزيرة التى شهدتها المملكة اليوم وذلك حرصًا على سلامة المواطنين، وقد أكدت القوات عبر صفحتها على تويتر أن الطريق مغلق كليًا من الاتجاهين لتفادي أي أضرار محتملة، وفي الشأن ذاته فقد ذكر مركز الأرصاد الوطني بالمملكة اليوم أن الحالة الجوية الخاصة بجدة مازالت كما هي، مما يعمل على زيادة التنسيق المستمر بين الجهات المعنية بشكل ميداني بحسب الخطة المعتمدة للتعامل مع مثل تلك الأحوال الجوية، وعلى غرار تلك الأحداث فقد نصح أحد المختصين بمركز الأرصاد كل سكان محافظة شرق جدة الإبتعاد بشكل كلي عن الأودية وأي تجمعات للمياه مع أهمية اتباع تعليمات فرق الدفاع المدنية في تلك الحالات.

إغلاق طريق الهدا

أكدت القوات الخاصة لأمن الطرق عن غلقهم طريق الهدا ذهابا وإيابا حرصًا على سلامة مرتادي الطريق، كما قد نصح مركز الأرصاد أهالي شرق جدة تجنب كل الوديان وأماكن تجمعات السيول، علاوة على اتباع كل تعليمات الدفاع المدني والإمتناع أيضا عن ملامسة أعمدة الإنارة نهائيا في الشوارع.

وفي السياق ذاته فقد أكدت القوات على أهمية الأبتعاد عن أماكن تجمع المياه وذلك بسبب قوة دفع المسؤول في بعض الأماكن مما أدى إلى جرف العديد من السيارات وتضرر الكثير منهم، ويرجع ذلك إلى حجم المياة الكبير بشكل غير مسبوق الذي وصل الى 60 ملل.

إغلاق طريق الهدا
إغلاق طريق الهدا

علاوة على الرياح العاتية طوال اليوم مما جعل النظام الآلي للمركز الوطني للأرصاد يرفع المؤشر إلى تحذير وذلك بالنسبة إلى جدة والشعبية في محافظة بحرة، وعن التحذير فهو يشمل المحافظة كلها لأن الطقس اليوم غير مسبوق.

علاوة على إمكانية تعرض تلك المناطق إلى عواصف رعدية مصحوبة بالأمطار متوسطة إلى غزيرة مع وجود رياح سطحية، فضلا عن انعدام الرؤية وتساقط حبات البرد في بعض الأماكن حيث من المتوقع أن تستمر تلك الحالة لفترة وجيزة خلال اليوم.

ولم تكن جدة هي الوحيدة التي عانت من الإغلاق وإنما مكة المكرمة ايضا حيث تم إغلاق طريق الحرمين وتحديدا كوبري المنتزهات إلى كوبري الملك عبد العزيز ذهابا وإيابا بسبب هطول الأمطار من متوسطة إلى غزيرة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *