التخطي إلى المحتوى
” pension.gov.sa” لينك استعلام عن راتب التقاعد 1444 برقم الهوية
استعلام عن راتب التقاعد 1444

استعلام عن راتب التقاعد هي أحد الخدمات المتوفرة من قبل المؤسسة العامة للتقاعد للمستفيديه حيث تتيح لهم معرفة القيمة الفعلية لراتب التقاعد الشهري خاصة مع اقتراب موعد نزول مبلغ الراتب في حساباتهم البنكية كما توفر لهم معرفة قيمة الزيادة أو النقصان في قيمة الراتب الشهري مع تردد العديد من الأنباء بزيادة تتراوح ما بين 20% و30% على القيمة الفعلية للراتب.

لينك استعلام عن راتب التقاعد 1444

وفرت المؤسسة العامة للتقاعد لينك إلكتروني يستطيع من خلاله المستفيدين من معاش الراتب التقاعدي سواء كانوا مدنيين أو عسكريين معرفة القيمة الفعلية للراتب التقاعدي الخاصة بهم قبل إيداعه في حسابات البنكية في موعد الصرف المحدد من قبلها بهدف التسهيل على عملائها وتوفير الوقت والجهد.

خطوات الاستعلام عن معاش التقاعد برقم الهوية

بحسب صفحة العناية بالعملاء للمؤسسة العامة للتقاعد بموقع التدوينات المصغرة “تويتر” يستطيع أي مستفيد بالمعاش التقاعدي الاستعلام عن قيمته من خلال إجراء هذه الخطوات البسيطة:

  • زيارة لينك المؤسسة العامة للتقاعد الإلكتروني من هنا.
  • سجل الدخول على حسابك الشخصي بالموقع بواسطة رقم الهوية والرمز المرئي الموجود أمامك.
  • اضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية ثم اختار نوع التعريف المطلوب.
  • خلال ثواني سوف تظهر أمامك “تعريف المعاش” لمعرفة القيمة الفعلية لراتب التقاعد.

ويذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد وفرت خدمة حاسبة معاش التقاعد الشهري لمساعدة المستفيدين به في معرفة قيمة المعاش الشهرية.

موعد نزول راتب التقاعد يناير 2022

بعد استعلام عن راتب التقاعد يرغب العديد من المستفيدين به معرفة موعد نزول الراتب لشهر يناير الجاري في حساباتهم البنكية، فقد حددت المؤسسة أن موعد نزول معاش التقاعد يوم 25 من كل شهر ميلادي.

وفي حالة توافق يوم 25 يوم إجازة رسمية فيتم تقديم أو تأخير موعد نزول المعاش التقاعدي مثالًا فعند توافق يوم 25 يوم السبت فإن نزول المرتب سوف يكون يوم 26.

لذلك من المتوقع أن يودع راتب المعاش التقاعدي لشهر يناير في حسابات المستفيدين البنكية غدًا الأربعاء الموافق 5 رجب المقبل.

والجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد قد نوهت منذ عدة أشهر عن زيادة المعاش التقاعدي للمدنيين والعسكريين بنسبة تتراوح ما بين 20% و30%.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *