التخطي إلى المحتوى
افتتاح مبنى سابك الجبيل بحضور أمير المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية
افتتاح مبنى سابك الجبيل بحضور أمير المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية

قام الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية بحضور افتتاح مبنى سابك الجبيل أمس الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر 2022، من جانبه أكد سعود خلال الافتتاح على سعادته بذلك الإنجاز الذي سيُعد طفرة في مجال الصناعة والاقتصاد بشكل كبير مما يساعد على زيادة حركة التنمية التي تسعى إليها المملكة ضمن رؤيتها 2030.

افتتاح مبنى سابك الجبيل

يُعد افتتاح مبنى سابك الجبيل من أعظم الإنجازات التي حدثت مؤخرًا في المملكة تحت رعاية وزارة الطاقة، حيث يمتلك المبنى مواصفات ومميزات كثيرة أبرزها موقعه المتميز القريب من الخليج والذي يمكن الوصول إليه من الاتجاهات الأربعة، كما تعددت مميزات مبنى سابك الجبيل والتي سوف نذكرها في الفقرة التالية.

مميزات مبنى سابك الجبيل

استطاعت الشركة القائمة على تصميم وتنفيذ مبنى سابك على استخدام أكثر من 77% من مكونات البناء المستخدمة في المبنى من مصنعين وموردين محليين، كما يتمتع المبنى بعدد من المميزات الأخرى نذكرها في الآتي:

  • يضم مبنى سابك مواقف كبيرة بسعة 2435 سيارة.
  • يضم المبنى حوالي 1500 لوح شمسي لاستغلال ضوء الشمس في توليد الطاقة النظيفة.
  • يوجد بالمبنى جسر هيلكي يبلغ طوله 60 مترًا.
  • يتمتع مبنى سابك بوجود نظام إضاءة تفاعلي لترشيد استهلاك الكهرباء.
  • صُممت النوافذ الخاصة بالمبنى باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والمواد المضادة للانفجار.
  • يضم المبنى حوالي 321 ألف نظام ميكانيكي وتقني وأمني وكهربائي.

المساحة العملاقة لمبنى سابك الجبيل

صُمم مبنى سابك الجبيل على مساحة عملاقة تُقدر نحو 254 ألف مترًا مربعًا والتي تُعد مساحة شاسعة جدًا تم تصميمها لتتسع لأكثر من 3684 موظفًا.

“افتتاح أول مشروع في السعودية لتحويل البترول إلى بتروكيماويات”

أعلن الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية خلال افتتاح مبنى سابك الجبيل عن خطة جديدة لانطلاق أول مشروع في السعودية لتحويل البترول إلى بتروكيماويات بسعة 400 ألف برميل يوميًا في مدينة رأس الخير بالمملكة وذلك بالتعاون بين كلًا من شركة سابك وشركة أرامكو.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تحتل المركز الرابع عالميًا كأكبر منتج للبتروكيماويات وهي في طريقها نحو التقدم بشكل أكبر من خلال مشروعاتها العملاقة خلال تلك الفترة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *