التخطي إلى المحتوى
“وزارة التعليم” تعيد التذكير بكل تفاصيل التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول بمواعيد الإجازات
أطول إجازة للطلاب في العام الدراسي الجاري

أعلنت وزارة التعليم في وقت سابق عن كل تفاصيل التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول بمواعيد الإجازات بالهجري، والآن قد انقضى الفصل الأول المكون من 60 يوم ما يعادل 13 اسبوع بما يشتمل عليه من إجازات ويستمتع الطلاب بإجازة الفصل الدراسي الأول التي قد بدأت في يوم الخميس الموافق 30 ربيع آخر وتستمر لمدة 10 أيام متواصلة، ويعود الطلاب بعد ذلك لمواصلة العام الدراسي وبدء الفصل الثاني في يوم 10 جمادى أول والذي يستمر لمدة 60 يوم ايضا بإجمالى أسابيع بلغت 13 اسبوع، وعن الإجازات التي سوف يحصل عليها الطلاب خلال الفصل بخلاف إجازة نهاية الأسبوع المعتادة، فهي إجازتين من اجازات نهاية الأسبوع المطولة علاوة على إجازة رسمية وهي اجازة التأسيس.

التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول

يبدأ الفصل الدراسي الثانى بعد بضعة أيام ويحصل الطلاب فيه على إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى في الاسبوع الثالث من بداية الفصل وتحديدًا في يوم الأحد الموافق 24 جمادى أول، وفي الأسبوع السابع من الفصل تحين إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية في يومي الأحد والاثنين الموافقين 22-23 جمادى آخر.

التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول
التقويم الدراسي 1444 ثلاث فصول

أما إجازة يوم التأسيس فتحين في الأسبوع الثاني عشر في يومي الأربعاء والخميس الموافقين 2-3 شعبان، بعد ذلك وبحسب التقويم الدراسي يكون الأسبوع الثالث عشر والأخير وهو ما يحتوى على الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني.

حيث تبدأ الأختبارات من يوم الأحد الموافق 6 شعبان وتستمر حتى الأربعاء من نفس الأسبوع الموافق 9 من الشهر ذاته، بعد ذلك يوم الخميس الموافق 10 شعبان هو موعد بدء إجازة الفصل الدراسي الثانى والتى تستمر لمدة 10 ايام ومن ثم بدء الفصل الدراسي الثالث والأخير.

يبدأ الفصل الثالث في يوم 20 شعبان وفي يوم 22 رمضان تبدأ إجازة عيد الفطر وتستمر حتى يوم 5 شوال، وتوجد إجازة نهاية اسبوع مطولة واحدة في الفصل كله وهي تكون في يومي الأحد والأثنين الموافقين 8-9 ذي القعدة.

وبعد ذلك تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثالث في يوم الأحد الموافق 29 ذي القعدة وتنتهي الاختبارات في يوم الأربعاء الموافق 3 ذي الحجة، وفي يوم الخميس الذي يليه ينتهي الفصل تمامًا في 4 ذي الحجة لتبدأ بعد ذلك إجازة العام الدراسي حتى موعد بدء العام الجديد.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *