التخطي إلى المحتوى
الزعاق: يوم الجمعة سيحل علينا سهيل يكسر حاجز الحار لنستمتع بالأجواء الرطبة الخريفية
الزعاق: يوم الجمعة سيحصل علينا سهيل يكسر حاجز الحار لنستمتع بالأجواء الرطبة الخريفية

الزعاق سهيل هل وجدت أن هذه الكلمة غريبة بعد الشيء لكن وجد السعوديين ارتباط الدكتور خالد الزعاق الخبير الفلكي السعودي بعد أن ظهر بالأمس وقال أن هناك ظاهرة ستأتي إلى المملكة العربية السعودية وستعمل على الفصل بين حار الصيف وبين الخريف الذي يتميز بالحرارة الدافئة والجو الممتع ولن يقارن هذا الجو بلهيب الصيف بالتأكيد، لذلك تعرفنا معنا الآن على معنى سهيل الذي اقترن باسم خالد الزعاق.

تصريحات الخبير الفلكي الزعاق

تحدث الدكتور خالد الزعاق أن بعد الأسبوع المقبل ستحل على السعودية موسم سهيل الذي يعد من أهم المواسم التي تعمل على فصل بين حر الصيف وجو الخريف الرائق، وسيبدأ هذا الجو تقريبًا في يوم الجمعة من هذا الأسبوع الموافق يوم الثاني عشر من محرم للعام الهجري الجديد، وسيوافق بالتاريخ الميلادي العشرين من أغسطس الجاري.

أضاف أن هذا الفارق سهيل سيعمل سيحل على البلاد ومدته ثلاثة عشر يومًا، حيث ستنخفض درجة الحرارة بشكل تدريجي في الليل حيث ستستطيع الخروج أن وأصدقائك في العراء والجلوس في هذه الأجواء، كما أن الظل ينتشر بشكل كبير بالإضافة إلى وجود فترات ندية مرطبة للجو.

كم باقي على سهيل الزعاق

أشار الدكتور خالد عبر حديثة في قناة العربية أن شهر محرم يعتمر آخر شعور القيظ، وفيه سيتحسن المناخ في الأجواء الليلية من هذا الشهر، ويعد شهر محرم حسب التقويم الهجري من الأشهر الرطبة وهذا ما جعلنا نرى أنه داخل خانة الموسم الخامس.

كما قال أن بعد نهاية شهر محرم ستقل درجة الحرارة بشكل يشعر بها الإنسان بدون أن يرى مؤشرات دراجات الحرارة، بل وإذا كنت تملك أحد الأجهزة التي تقيس الحرارة الخارجية ستجد أن الحرارة اعتدلت بشكل كبير، بل وستبدأ الرطوبة في الاختفاء من جميع السواحل بالأخص السواحل الخارجية والسواحل المتواجدة في البحر الأحمر وبحر العرب.

كما لفت الانتباه أن في شهر محرم دائمًا ما تهب رياح جنوبية رطبة فتزداد الأشجار رطوبة وتزيد من خضارها، وبما أن الخضروات نضجت بهذا الشكل سيدر الكثير من اللبن في جميع المواشي.

الزعاق سهيل 1443

  • سيأتي في العشرين من شهر أغسطس أي بقى فقط 6 أيام ليأتي.
  • مع مرور نجم سهيل سيقوم بالفصل بين الحر والخريف.
  • أول ثلاثة عشر يوم دخلت في القيظ، وستشعر بهذا بنفسك حسب ما سبق وتحدثنا في الفقرات السابقة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *