التخطي إلى المحتوى
بالفيديو السحابة الخضراء فوق سماء جدة من الشعيبة حتى وسط المدينة.. تعرف على أسبابها
السحابة الخضراء فوق سماء جدة 

السحابة الخضراء فوق سماء جدة من الظواهر التي لم تشهدها المدينة من قبل والتي تكونت من منطقة الشعيبة وحتى وسط مدينة جدة وتم تداول الفيديو الموثق لهذه الظاهرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت مدينة جدة وما حولها قد تعرضت يوم الخميس إلى امطار شديدة مع تكون السحب الرعدية، وبدأ خبراء الطقس بتفسير الظواهر الطبيعةي التي صاحبت نزول الأمطار خلال الأمس واليوم ومنها ظهور تلك السحابة  التي اتخذت اللون الأخضر على سماء جدة وسوف نتعرف على هذه التفسيرات التي تم رؤيتها وحالة الطقس اليوم الجمعة في المملكة.

السحابة الخضراء فوق سماء جدة

تكونت سحابة خضراء فوق سماء جدة حيث شهدت مدينة جدة أمطار غزيرة طوال يوم الخميس ووصلت إلى حد السيول في بعض المناطق. عملت امانة جدة والأجهزة الرسمية بالعمل على موجهة تلك السيول والأضرار التي خلفتها. كما تم الإعلان عن تعويض الأفراد التي تضررت سواء في الأنفس او المتتلكات.  ظهرت السحابة الخضراء وتم توثيقها بالعديد من الفيديوهات التي تم تداولها على منصات التوالص ويمكن مشاهداتها في التلي:

تفسير ظاهرة السحابة على جدة

فسر الخبراء ظهور سحابة خضراء كبيرة فوق سماء جدة بالأمس نتيجة لسقوط الأمطار بشدة على المدينة وما حولها وتحولها إلى سيول في بعض المناطق. نشات السحابة وهو من المتوقع أن تتكون السحب على بحر جدة. تكون المنخفضات السطحية مع تصادم الكتل الهوائية والتي نتجت عنها السحابة الخضراء التي تكونت من منطقة الشعبية حتى وسط جدة. تكون السحابة العملاقة الخضراء هي التنبية لسقوط الأمطار بشدة على منطقة جدة والت يتحولت غلى سيول من شدتها.

الاحوال الجوية على جدة اليوم الجمعة

أعلنت الأرصاد الجوية ان الحالة المطرية سوف تخف على بعض المناطق. لكنها تستمر صباح يوم الجمعة على بعض المدن منها مكة والمدينة ومناطق في جدة وخاصة على المرتفعات. تستمر الحالة بين امطار خفيفة إلى متوسطة باقي اليوم يصاحبها بعض الظواهر الرعدية. قد تستمر الحالة جتى يوم السبت وتبدأ الأجواء في الاعتدال مرة أخرى. مع العمل على إزالة الأضرار التي نتحت عن تلك الحالة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *