التخطي إلى المحتوى
عاجل| الموافقة رسمياً على آليات الدراسة الحضورية للطلاب بالمدارس والجامعات السعودية
آليات الدراسة الحضورية للطلاب بالمدارس والجامعات السعودية

يبحث الكثير من الطلاب الان عن موقف الطلاب من الدراسة الحضورية، وقد صرحت وزارة التربية والتعليم في السعودية بأنه، قد صدرت الموافقة الملكية في المملكة العربية السعودية على آليات الدراسة الحضورية للطلاب في المدارس والجامعات للعام الدراسي المقبل 1443 هـ، حرصاً على سلامة جميع الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، ويأتي ذلك بالتزامن مع مواجهة فيروس كورونا المستجد،  والعمل على منع انتشار الفيروس بين الطلاب والطالبات، حيث أكدت الحكومة بعض الترتيبات والشروط الإلزامية لعودة الطلاب الملتحقين بالمدارس والجامعات.

آليات العودة الحضورية للطلبة في المدارس والجامعات

وفيما يتعلق بالتعليم الجامعي والتعليم العام للفئات العمرية 12 سنة فأكثر،  وكذلك المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، فقد أكدت المملكة  أنه يشترط الحصول على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، لأعضاء هيئة التدريس و الموظفين بالجامعة، وكذلك المعلمين، وجميع الطلاب والطالبات للالتحاق بالمدارس والجامعات.

كما وجهت وزارة الصحة بتوفير كميات كافية من اللقاحات لجميع الطلاب وأعضاء الهيئة والمعلمين خلال الفترة المقبلة، الذين لم يسجلوا في الموقع الرسمي، على أن يتم الانتهاء من ذلك قبل يوم الأحدالمقبل الذي سيوافق 14-1-1443. هـ، الموافق 22 أغسطس 2021، بشرط أن تقوم بالصحة بتسجيل مواعيد أخذ اللقاح الآلي،  للطلاب البالغين من العمر 12 سنة فأكثر.

أما بالنسبة لشروط آليات الحضور لعودة الطلاب للفئة العمرية أقل من 12 سنة، يشترط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا للمعلمين وكذلك العاملين بالمنشآت اتعليمية ، بشرط أن تعود دراسة الحضور عند تصل التغطية بجرعتين من الي حوالي  70٪ من السكان ، أو من 24 -3-1443 هـ الموافق 10-30-2021 أيهما أسبق.

كما يلزم على هيئة الصحة،  إبلاغ وزارة التربية والتعليم والجامعات خلال الفترة القادمة بالإجراءات والبروتوكولات،  التي تراها مناسبة لإعادة الدراسة الحضورية للطلاب في المدارس،  خلال مدة لا تتجاوز أسبوعًا، على أن تقوم الوزارة والجامعات بتنفيذ ذلك،  من اجل  ضمان سلامة وصحة الجميع.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *