التخطي إلى المحتوى
“الموارد البشرية” تكشف عن مصير المنتقلين بالضمان القديم للمطور بعد إيقاف القديم ولم يسجلوا بعد بالمطور !
المنتقلين من الضمان القديم للمطور

أمس الاثنين الخامس من شهر ديسمبر لعام 2022 | 11 من شهر جمادى الأولى 1444 انتهي التسجيل في الضمان الاجتماعي القديم أمام الراغبين للانتقال من الضمان القديم إلى المطور، ولكن بعض المنتقلين من الضمان القديم للمطور لم يتمكنوا من التسجيل بعد بالمطور، حيث واجه البعض عدد من المشاكل والتي لم يتم حلها بعد ولم يتمكنوا من التسجيل.. فما مصيرهم؟

مصير المنتقلين من الضمان القديم للمطور

كل الذين انتقلوا من الضمان الاجتماعي القديم إلى الضمان المطور سيتم معاملتهم على أنهم مستفيدي جدد بالضمان المطور وسوف يحصلون على الدعم بشكل تلقائي دون أي مشاكل، وكل الذين لم يتمكنوا من التسجيل في الضمان المطور من مستفيدي الضمان القديم ستتواصل معهم الوزارة لتسهيل عملية التسجيل عليهم، مع العلم أن كل المسجلين سيتم دراسة أهليتهم مع أهلية الدفعة 13 من الضمان المطور والمقبولين سيتم تقديم الدعم لهم بشكل شهري.

ملاحظة هامة.. كل من قام بإدخال بيانات خاطئة أثناء تسجيله في الضمان المطور وهو من مستفيدي الضمان القديم يحصل على نفس دعم الضمان القديم حتى يقوم بمراجعة بياناته وتحديثها.

كم قيمة الضمان الاجتماعي المطور 1444؟

الجدير بالذكر أن وزير الموارد البشرية المهندس أحمد الراجحي قد سبق ووضح بأن دعم الضمان المطور جاء زيادة بقيمة 96% للتابع وبقيمة 20% للمستفيد الرئيسي من الدعم، وذلك على قيمة دعم الضمان القديم، وبالتالي كل المنتقلين من الضمان القديم للمطور يحصلون على زيادة بحوالي 500 ريال سعودي تقريبًا، ويأتي سلم الرواتب على النحو التالي:

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور؟

وضحنا لكم المنتقلين من الضمان القديم للمطور بعد إيقاف التسجيل ولم يسجلوا بعد، حيث يحصلون على الدعم القديم إلى حين تصحيح البيانات الخاصة بهم، بل ومن لم يتمكن من التسجيل ستتواصل معه الوزارة للتسجيل بطريقة صحيحة حتى يكتمل طلب تسجيله، وبالنسبة لموعد نزول الضمان المطور فهو ينزل مع بداية كل شهر ميلادي، وبالفعل قد نزل الضمان المطور لديسمبر منذ أيام، ومن المفترض أن ينزل لشهر يناير، يوم الأول من شهر يناير لعام 2023، حيث الدفعة الثالثة عشر من دعم الضمان المطور.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *