التخطي إلى المحتوى
زيادة رواتب المتقاعدين 1444 للعسكريين والمدنيين المؤسسة العامة للتقاعد توضح
زيادة رواتب المتقاعدين

يبحث الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية المتقاعدين على محرك البحث جوجل عن ايداع زيادة راتب التقاعد وذلك بعد أن تم إصدار قرار ملكي بزيادة معاش هؤلاء الفئة من المواطنين، لهذا في ذلك المقال سوف نتحدث عن نسبة الزيادة في رواتب المتقاعدين التي حددتها المؤسسة العامة للمعاش.

زيادة رواتب المتقاعدين

قامت المؤسسة العامة المعاش بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن أنه تم زيادة رواتب المتقاعدين لكل من العسكريين والمدنيين لعام 1444 وهذا وفقا لما نصت علية المادة الحادية عشر التي تتعلق بالحقوق والالتزامات المترتبة على هذا النظام والذي صدر وفقا للمرسوم الملكي رقم ٦ يوم ١٩/٢/١٣٨١ ه إلى هذا النظام والذي جاء به زيادة المعاشات المستحقة بموجب أنظمة التقاعد المدني والقائمة عند نفاذ هذا النظام وفقا لبعض الأمور، من الجدير بالذكر أن الزيادة في المعاش تكون وفقا:

  • لصاحب المعاش حيث يتم زيادة حوالي 300 ريال الأولى من المعاش الخاص به بنسبة 30%، أما عن الـ 300 ريال الثانية فتكون بنسبة 20% والباقي يكون بنسبة 10%.
  • مجموع الاستحقاقات على صاحب العمل فإن نسبة الزيادة تكون ٧٠٪ على أول ٢٠٠ ريال سعودي اما ال٢٠٠ ريال الثانية تكون نسبة الزيادة نحو ٥٠ ٪ وباقي الراتب بنسبة ٣٠٪.
  • أيضا يجب أن تكون هذه الزيادة غير مترتبة على تجاوز مجموع الاستحقاق أو المعاش عن صاحب المعاش بمبلغ قدره ٢٠٠٠ ريال سعودي.

كم مبلغ  رواتب التقاعد 1444

لقد وفرت هيئة التقاعد العامة على المتقاعدين على المعاش من مواطني المملكة العربية السعودية إمكانية حساب رواتب التقاعد الكترونيا من خلال استخدام حاسبة رواتب التقاعد وهذا من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • الانتقال اولا بصورة مباشرة إلى المؤسسة العامة للتقاعد.
  • إدخال الهوية الوطنية وكذلك رمز التحقق المرئي.
  • النقر على أيقونة الاستعلام.
  • في نهاية الأمر سوف نلاحظ ظهور نافذة جديدة تحتوي على كافة المعلومات ونتيجة حساب الرواتب بصورة مباشرة.

في نهاية الأمر نكون قد تحدثنا خلال هذا المقال عن الزيادة التي حددتها المؤسسة العامة للتقاعد في رواتب المتقاعدين من أبناء المملكة العربية السعودية وكذلك كيفية حساب قيمة راتب التقاعد.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *