التخطي إلى المحتوى
” وزارة التربية والتعليم” تكشف كيفية الحصول على بيانات التلميذ عبر الحساب الموحد إلكترونيًا
بيانات التلميذ

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر عن إمكانية حصول أولياء الأمور على جميع بيانات أبنائهم من خلال خدمة بيانات التلميذ، وذلك عبر الحساب الموحد بالخطوات إلكترونيًا، للتعرف على العديد من الأمور التي تتعلق عن الطالب مثل الحضور أو الغياب، كذلك معرفة الدرجات الخاصة به والمستوى وتقييمات المعلمين له، ويتم ذلك عن طريق الموقع الرسمي الخاص عن مركز معلومات الوزارة، حيث يتيح الكثير من الخدمات مثل خدمات بيانات المدرسة وبيانات المعلم بالإضافة إلى الموظف، وأشارت الوزارة على إمكانية الحصول على هذه البيانات بعد تسجيل ولي الأمر عبر الحساب الموحد للخدمات الإلكترونية، ليتمكن من الاستفادة بعد تفعيل البريد الإلكتروني وتسجيل الدخول مباشرًة.

بيانات التلميذ عبر الحساب الموحد

وأكدت الوزارة على ضرورة تفعيل الحساب المدرسي الموحد للخدمات الإلكترونية للمعلم بالإضافة إلى الطالب، حيث يشترط إتمام عملية تسجيل الدخول للطالب من خلال إدراج الرقم القومي، ليتمكن من استخراج كود الطالب بالرقم القومي لمعرفة النتائج الخاصة به وغيرها من الخدمات الأخرى، وإذا كان عمره أقل من 16 عامًا يمكنه إدخال رقم شهادة الميلاد المميكنة.

بعد ذلك إدخال كود الطالب، بينما للمعلمين فيحتاج الأمر إلى إدراج الرقم القومي بالإضافة إلى كود المعلم، وجديرًا بالذكر فأن الخدمات المقدمة من قبل الوزارة هي بمثابة منظومة من قواعد البيانات المتخصصة والتي تم تحديثها بشكلًا دوريًا حيث تتضمن هذه القواعد على ما يلي:

  • قاعدة بيانات المعلمين والموظفين، وهي تتضمن على البيانات الأساسية لكافة العاملين داخل الوزارة سواء كان موظف أو مدرس، علمًا أن بيانات التقدم للمعلمين الخاصة عن إمتحان الكادر ونتيجته يتم إضافتها لقاعدة البيانات.
  • قاعدة بيانات المدرس، تتضمن على البيانات الأساسية لكافة المدارس بالإضافة إلى إمكانياتها من خلال المبنى والأجهزة الإلكترونية للحواسب الآلية وتجهيزات المعامل وغيرها.
  • قاعدة بيانات التلاميذ، تحتوي على البيانات والمعلومات الأساسية عن كل طالب، إضافًة إلى نتائج الاختبارات الخاصة بالنقل ليتم استخدامها في نقل الطلاب من مرحلة دراسية إلى أخرى.

كيفية التعديل في بيانات الطالب

للوصول إلى نموذج بيانات التلميذ، سيتطلب من ولي الأمر إنشاء حساب عبر بوابة الحكومة الإلكترونية لإمكانية تسجيل الدخول وعرض جميع السجلات التعليمية لأبنائهم، بالإضافة إلى إمكانية إجراء التعديلات الضرورية بسهولة من خلال الخطوات التالية:

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *