التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم: تأجيل نتائج الفصل الدراسي الأول وطريقة الاستعلام عن النتيجة برقم الهوية 1444هـ
تأجيل نتائج الفصل الدراسي الأول

أعلنت وزارة التعليم عن تأجيل اختبار يوم الأربعاء الذي تم إلغائه بمناسبة الاحتفال بفوز منتخب السعودية في مباراته الأولى في كاس العالم 2022. ولذلك تم تاجيل نتائج الفصل الدراسي الأول كذلك، تقوم وزارة التعليم بتحديد مواعيد الاختبارات البديلة التي تتم في الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء الاختبارات يوم الخميس الموافق الثلاثين من شهر ربيع الثاني وحصول الطلبة على الاجازة المعتادة لمدة عشرة أيام بين الفصل الدراسي والثاني، سوف نتعرف على كافة التفاصيل التي اعلنت عنها وزارة التعليم مؤخرا ومنها تاجيل نتائج الفصل الدراسي الأول.

تأجيل نتائج الفصل الدراسي الأول

أعلنت وزارة التعليم عن تاجيل نتائج الفصل الدراسي الأول والتي كان من المفترض ان يتم الإعلان عنها مع نهاية دوام يوم الخميس الثلاثين من شهر ربيع الثاني. لكن مع تأجيل اختبارات يوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من شهر ربيع إلى الفصل الدراسي الثاني. فقد تم تأجيل نتائج الفصل الدراسي الأول حتى يتم الطلبة اختبارات الترم الأول.

موعد وطريقة الاستعلام عن النتائج

  • لم يتم تحديد موعد نهائي لكي يحصل الطلبة على نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول.
  • أعلنت وزارة التعليم عن موعد اختبار الطلبة البديل يوم الثالث عشر من شهر جماد الأول.
  • لذلك من المتوقع أن تكون النتائج بعد الانتهاء من الاختبار المعلق في بداية الترم الثاني.
  • يتم تفعيل النتائج على منصة نور الإلكترونية وحسنها يتمكن الطلبة من الاستعلام عنها.

موعد أجازة الفصل الدراسي الأول

طبقا للتقويم الدراسي لهذا العام فإن أجازة الفصل الدراسي الأول تبدأ مع نهاية دوام يوم الخميس الثلاثين من شهر ربيع الثاني. يحصل الطلبة والمعلمين على أجازة لمدة عشرة ايام. لن تؤثر تعديلات الاختبارات الأخيرة على حصول الأجازة في موعدها. تنتهي الأجازة يوم العاشر من شهر جماد الأول. بينما يتم اختبار الطلبة البديل ليوم الاربعاء يوم الثالث عشر من شهر جماد الأول 1444هـ . طبقا لتعليمات وزارة التعليم. ثم يتم الانتهاء من تصحيح الاختبار المتبقي ورصد الدرجات والإعلان عن نتائج الترم الأول. عبر منصة نور الإلكترونية ويتم الاستعلام برقم الهوية الوطنية.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *