التخطي إلى المحتوى
ماهو سبب تأخر إقلاع بعض الرحلات الجوية من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة اليوم؟
تأخر إقلاع بعض الرحلات الجوية

يحرص مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة على التواصل مع المسافرين من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، ويقوم الحساب بإعلام المسافرين بكل ما هو متعلق بالسفر عبر المطار، سواء عن الرحلات الجوية أو الإجراءات المتبعة في المطار وغيرها، ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 24/11/2022 تم الإعلان عن تأخر إقلاع بعض الرحلات الجوية من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجده، فما هو سبب هذا التأخير؟ كافة المعلومات تجدونها في السطور التالية.

تأخر إقلاع بعض الرحلات الجوية

أعلن الحساب الرسمي الموثق لمطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر اليوم، تنويهاً هاماً لجميع المسافرين، جاء فيه: “نظراً لظروف الأحوال الجوية فقد تأخر إقلاع بعض الرحلات الجوية، نأمل التواصل مع الناقلات الجوية للتأكد من مواعيد الرحلات الجديدة”.

تنويه عن تأخر إقلاع بعض الرحلات الجوية
تنويه عن تأخر إقلاع بعض الرحلات الجوية

وبالإضافة إلى هذه التنويه الصادر باللغة العربية فقد حرص مطار جدة الدولي أيضاً إلى إصدار التنويه ياللغة الإنجليزية لضمان وصول المعلومة إلى كافة المسافرين.

التنويه باللغة الإنجليزية
التنويه باللغة الإنجليزية

وقد حرص المطار أيضاً على إصدار هذه التنبية للمسافرين حتى يتمكنوا من العودة للشركات الطيران والتأكد من مواعيد الرحلات الجوية الخاصة بهم حتى لا يحدث أي اضطراب أو إزعاج للمسافرين.

طقس صعب على المملكة

تشهد بعض مناطق المملكة العربية السعودية اليوم طقساً شديد الصعوبة ما بين الرياح والأمطار الشديدة على بعض المناطق، والتي أدت إلى تعطل سير الروتين اليومي في كثير من القطاعات، على سبيل المثال:

  • تأخر إقلاع الرحلات الجوية من مطار الملك عبد العزيز بجدة.
  • كما تم إغلاق طريق “جدة-مكة” السريع بسبب الهطول الشديد للأمطار.
  • منذ ساعات الصباح الأولى انقطع التيار الكهربائي عن بعض أحياء ملكية ينبع الصناعية.
  • كما تم تعليق الدراسة اليوم الخميس في كل من مدارس المدن التالية: جدة، رابغ، وخليص.

تحذير من المركز الوطني للأرصاد

كان المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية قد أعلن منذ يوم الثلاثاء الماضي عن فرصة هطول أمطار رعدية يصاحبها تساقط للبرد وتيارات هابطة نشطة السرعة وأتربة مثارة وتدني للرؤية الأفقية على عدة مناطق من المملكة أهمها منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والحدود الشمالية وحائل ويمتد تأثيرها إلى المنطقة الشرقية والقصيم، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء حتى يوم السبت القادم، وقد تم تحذير المواطنين من الإقتراب من الأودية والشعاب وأماكن تجمع المطر واستخدام الجوال في الأماكن المفتوحة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *