ما هو سبب تحويل الاختبارات النهائية عن بعد لبعض الفئات وفقًا لتصريحات وزارة التعليم

ما هو سبب تحويل الاختبارات النهائية عن بعد لبعض الفئات وفقًا لتصريحات وزارة التعليم
تحويل الاختبارات النهائية عن بعد

أعلنت وزارة التعليم اليوم الموافق 18-2-2022 بأن الاختبارات النهائية سوف تكون عن بعد لبعض الفئات موضحةً بأنها تقتصر على ممن لم يستكملوا جرعات اللقاح، والذين تقل أعمارهم عن 12 عام، أو أسباب صحية مؤكدة من خلال الحالة الصحية بتوكلنا.

وجديرًا بالذكر أن الوزارة أبانت بأن الاختبارات سوف تكون حضوري ورقي لجميع المراحل، وأتت اليوم بتلك القرار لحسم الجدل عن آلية الاختبارات للفئات المستثناة من الحضور، وفيما يلي نتعرف على مواعيد الاختبارات بأنواعها.

تحويل الاختبارات النهائية عن بعد

قامت وزارة التعليم بالإفصاح عن تاريخ الاختبارات العملية والشفوية لمختلف المراحل التعليمية حيث أنها تبدأ في 26 رجب 1443 والذي يوافق السابع والعشرون من فبراير 2022، حيث قامت بوضع الجدول الخاص باختبارات الترم الثاني لمختلف المراحل التعليمية، والتي ستبدأ بالامتحان التحريري الابتدائي وتكون مدة الاختبارات التي تتمثل في الدراسات الإسلامية والاجتماعية، العلوم، اللغة الانجليزية ساعة ونصف، أما اختبار الرياضيات، واللغة العربية، زمنه ساعتين.

وبالنسبة إلى زمن الاختبار الخاص بالمرحلة المتوسطة، فإن المواد التي تكون حصة واحدة إلى حصتين مدة اختبارها ساعة ونصف، أما بالنسبة إلى المواد التي يدرسها الطلاب من ثلاث حصص إلى أربعة فإن امتحانها يصل إلى ساعتين، ونظام الاختبار في المرحلة الثانوية يكون طبقاً لنظام المقررات.

تحويل الاختبارات النهائية عن بعد
تحويل الاختبارات النهائية عن بعد

المواد المستثناة من الاختبارات

بعدما صرحت وزارة التعليم بأن الامتحانات النهائية التحريرية سوف تبدأ في 3 شعبان 1443 وسوف تنتهي حتى تاريخ السابع من شعبان 1443 مدتها خمس أيام يتم خلالها إختبار الطالب في مختلف المقررات الدراسية المقررة، لتبدأ بعدها إجازة الترم الثاني التي تستمر حتى 10 أيام ليعود الطلاب بعدها إلى المدارس للدوام الحضوري في الفصل الدراسي الثالث في تاريخ 17 من شعبان 1443، وقد نص وزير التعليم أن هناك بعض المواد التي تستثني من إجراء اختبارات نهائية إليها وتتمثل هذه المواد في:

  • التربية الدينية والدفاع عن النفس.
  • المهارات الحياتية.
  • المهارات الرقمية.
  • التربية الفنية.

آلية الاختبارات النهائية لجميع المراحل

على عكس المتوقع في أن وزارة التعليم بعد أن أعلنت الاختبارات النهائية في الترم الثاني لعام 1443 سوف تكون حضورية لجميع المراحل التعليمية وأبانت بأن هناك استثناء للفئات المذكورة أعلاة وأنه سوف يتم تحويل الاختبارات النهائية عن بعد، وسوف يتم إجراء الاختبار بالشكل الحضوري إليهم ومن لم يستطيع حضور الاختبار سيكون موعد الامتحان الخاص به في بداية الترم الثالث، وسوف تكون الاختبارات تحت ضوابط وإجراءات مشددة ينبغي الالتزام بها وسوف تتخذ الوزارة عقوبات صارمة في حال حدوث أي مخالفات.

تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل وكفى كمل جميلك والغي الترم الثالث بصراحه مسختوها ورمضان اذا درسوا عيالنا فيه الله لايوفقكم حسبي الله ونعم الوكيل حرام

  2. نطالب الغاه ترم فصل الثالث مالها داعي يكفي دراسه رمضان هو طبخ ولا عباده بالله كيف يقسم روحنا والغاء الاجازات ما نزور احد من اهلنا احرمتنا من كل شي حتي بعد العيد دراسه يارب نسمع اعفاءك يارب مجرد كلام مدرسه انصاب كل طلاب مدرس جلسو اسبوع رجعو بعض تعب حسبي الله ونعم وكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *