التخطي إلى المحتوى
تفاصيل ترخيص البنك المركزي السعودي لشركة المدفوعات والتقنية المالية طويق
ترخيص البنك المركزي السعودي لشركة المدفوعات

أصدر البنك المركزي السعودي ترخيص لشركة من شركات التقنية المالية الجديدة في مجال المدفوعات الإلكترونية، حيث أصدر البنك المركزي ترخيص لشركة طويق الدولية المالية بالمملكة العربية السعودية، وذلك لتقديم خدمات المحفظة الإلكترونية، وإليكم في هذا المقال كل مايخص ترخيص البنك المركزي لشركة كويق المالية، بالإضافة إلى إجمالي عدد الشركات المرخص لها من قبل البنك المركزي السعودي.

ترخيص البنك المركزي السعودي لشركة المدفوعات

وفيما يتعلق بترخيص  البنك المركزي السعودي لشركة المدفوعات والتقنية المالية “طويق”، فأوضح البنك بعد إصدار الترخيص أنه بذلك يبلغ إجمالي عدد الشركات المرخص لها لتقديم خدمات المدفوعات 23 شركة، إضافة إلى حصول 5 شركات على موافقة أولية، كما أوضح البنك بأن هذه الخطوة ستعمل على تعزيز استقرار ونمو القطاع، بالإضافة إلى جذب شريحة جديدة من المستثمرين والشركات التي تحقق قيمة مضافة.

كما تعمل هذه الخطوة أيضاً على ضمان كفاءة عمل هذه الشركات، من خلال الالتزام بما يصدر من متطلبات رقابية وإشرافية، وبما يتوافق مع دور البنك المركزي في تعزيز الاستقرار المالي، لذلك تعد هذه الخطوة من الخطوات التي ستؤثر بشكل إيجابي في المملكة العربية السعودية.

ترخيص شركة طويق الدولية المالية بالمملكة

وأكد البنك المركزي أن هذه الخطوة  الخاصة بـترخيص شركة طويق الدولية المالية، سوف تسهم بشكل قوي في تحقيق أهداف إستراتيجية التقنية المالية بأن تكون المملكة في مصاف الدول الرائدة في مجال التقنية المالية.

ويكون الابتكار في الخدمات المالية المعتمد على التقنية هو الأساس الذي يعزز التمكين الاقتصادي للفرد والمجتمع، لذلك تبذل قصاري جهدها في هذا الاتجاة، وذلك نظراً لأنه من الأساسيات التي ستعمل على تحقيق أهداف المملكة في مقال المدفوعات والتقنية المالية.

يعمل البنك المركزي السعودي بشكل مستمر  من أجل دعم قطاع شركات المدفوعات والتقنيات المالية، بالإضافة إلى العمل على رفع مستوى فاعلية ومرونة التعاملات المالية، كما يعمل بجد أيضاً لتمكين وتشجيع الابتكار في الخدمات المالية المقدمة، وكل ذلك بهدف تحقيق أهدافه لتعزيز مستوى الشمول المالي، وتمكين وصول الخدمات المالية إلى جميع شرائح المجتمع.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *