التخطي إلى المحتوى
موعد امتحانات الترقي لمعلمي الأزهر 2021..  وأهم ضوابط كادر المعلم عبر بوابة الأزهر الشريف
موعد امتحانات الترقي لمعلمي الأزهر 2021

موعد اختبارات الترقية لمعلمي الأزهر التي ينتظر الكثيرون الإعلان عنها، هي الامتحانات التي تقام بهدف ترقية معلمي الأزهر للعام الدراسي الجديد 2021، ويتم الحجز فيه من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، ويحدد من خلال البوابة موعد أداء الاختبارات، ونتائجها من خلال ضوابط وقواعد، تم وضعها من قبل الإدارة المركزية للموارد البشرية بالأزهر الشريف.

موعد امتحانات الترقية لمعلمي الأزهر الشريف

اما عن موعد الامتحانات ترقي معلمي الازهر فقد أعلنت الإدارة المركزية للموارد البشرية بالأزهر الشريف، على موقعها الإلكتروني موعد امتحانات الترقية لمعلمي الأزهر الشريف، وتقرر أن تجري بين 2 أغسطس و 12 سبتمبر، بشرط أن يكون الاختبار للمعلمين المرشحين للترقية للعام الحالي.

قواعد وضوابط اختبار الترقية لمعلمي الأزهر

وضعت الإدارة المركزية للموارد البشرية بالأزهر الشريف، عددًا من القواعد والضوابط الأساسية، لاختبار ترقية المعلم بالأزهر، وهي الضوابط التي تطبق على جميع المرشحين للترقية وهي:

  1. عدد أسئلة الاختبار هو خمسة وعشرون سؤالاً.
  2. السؤال مقسم إلى نقطتين بإجمالي خمسين نقطة.
  3. يقوم المعلمون بإجراء الاختبار بشكل عشوائي، وذلك  على المنصة الإلكترونية للأزهر الشريف.
  4. يتم دخول المعلمين لأداء الاختبارات من التاسعة صباحا، حتى العاشرة مساءا، وذلك  عدا أيام العطل الرسمية.
  5. يجب علي المتقدم الاستمرار في أداء الامتحانات، للفترة المحددة له علي البوابة الالكترونية.
  6. كما يسمح لمرشحي الترقية بشمال سيناء، بإجراء الاختبارات على البوابة الرسمية.
  7. ان مدة الاختبار خمس وثلاثون دقيقة، تبدأ من لحظة دخول المرشحين بوابة الأزهر الإلكترونية.

وفي كل عام ينتظر المهتمون موعد امتحانات الترقية لمعلمي الأزهر، لمعرفة كافة المستجدات المتعلقة، والتي يتم من خلالها اعتماد علاوة الترقية،  وكذلك بدل الاعتماد لمعلمي الأزهر ويتم ذلك بالترتيب.

لائحة امتحان الترقية لمعلمي الأزهر

  • أما بالنسبة لضوابط وقواعد الاختبار، فقد تمت الموافقة على 25 سؤالاً بإجمالي خمسين نقطة، وهنا يصبح الشكل العام للاختبار عشوائيًا لتجنب أوجه التشابه.
  • ان وقت الامتحان ثابت، حيث أنه من أول دخول للامتحان 35 دقيقة على موقع بوابة الأزهر.
  • يتم احتساب معدل النجاح بناءً على ما إذا كان المعلم قد اجتاز نصف معدل النجاح، أما إذا كان أقل، فيُعتبر فاشلاً، وهذا شرط أساسي.
  • تُعرف المواعيد من خلال البوابة الإلكترونية، لذلك لن يجد المعلم صعوبة في معرفة الجدول الزمني لمنطقته الأزهرية، ومعرفة توقيت امتحاناته التي تبدأ من التاسعة صباحًا حتى العاشرة صباحًا، و العطل الرسمية لا تحسب.

وأخيراً لا بد من معرفة موعد امتحانات الترقية لمعلمي الأزهر، وذلك  عبر البوابة الرسمية للأزهر الشريف، الموعد الصحيح يعطي المعلم فرصة لحضور التأخير في التسجيل لإعادة جدولة امتحانه.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *