التخطي إلى المحتوى
عاجل/ تسريب أرقام 500 مليون مستخدم في واتساب .. فماذا يحدث؟
تسريب أرقام 500 مليون مستخدم في واتساب

منذ قليل تم نشر مقاله محتواها ينوه على تسريب أرقام 500 مليون مستخدم في واتساب ويتسأل الكثير عما يحدث، وكان الخبير التقني عبدالله السبيعي حذر من خطوره فتح الروابط العشوائية من خلال موقع التواصل الفوري “واتساب” وقال السبيعي من خلال حسابه الرسمي عبر تويتر، بأنه تم مؤخراً تسريب أرقام 500 مليون مستخدم إلى تطبيق واتساب ومن ثم عرضها للبيع.

تسريب أرقام 500 مليون مستخدم في واتساب

حذر الخبير التقني عبدالله السبيعي من خطورة فتح أياً من الروابط العشوائية التي تصل إلى المستخدمين عبر تطبيق واتساب، وأضاف السبيعي عبر حسابه الرسمي على تويتر، أنه تم تسريب 500 مليون رقم لمستخدمي واتساب وعرض هذه الأرقام للبيع، ووضح أن هذه الأرقام المُسربة تشمل 29 مليون رقم من داخل المملكة العربية السعودية، ولذلك حذر من الرسائل والروابط العشوائية التي هدفها الإحتيال والسرقة.

وفي وقتٍ سابق قد نوه من عمليات تهكير واختراق في تطبيق واتساب للتواصل المباشر بين المستخدمين، وقال الحربي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر بضرورة الحذر من وجود بعض الهكرز الذين ينشرون روابط مزوره تدعي أنها لجروبات واتساب وبمجرد الدخول إليها وإدخال البيانات يتم اختراق الحساب ونشر الرابط من حسابك لإختراق جهات الإتصال الخاصة بك.

تسريب أرقام 500 مليون مستخدم في واتساب
تسريب أرقام 500 مليون مستخدم في واتساب

ميزة عدم الإزعاج في واتساب

وضح الحربي أن خاصية عدم الإزعاج تصل قريباً إلى واتساب، ووضح أنه عند تفعيل هذه الميزة لا يمكن لأحد أن يقوم بالإتصال بك في حالة عدم رغبتك باستقبال اتصاله أو رسائله، سواء كان إتصال صوتي أو فيديو، وفي الوقت ذاته عند فتح التطبيق سوف يأتيك تنبيه باتصاله.

المميزات التي يقوم التطبيق بدراستها

كشف واتساب مؤخراً أنه يختبر تحديثاً جديداً إلى مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنطام “أندرويد”، كما يتيح ميزة جديدة تعمل تلقائياً على كتم صوت المجموعات التي تضم أكثر من 256 شخص بشكل افتراضي، وهذه الميزة سيتم تفعيلها في حالة تجاوز عدد المشاركين في المجموعة علامة 256.

بعض المميزات المُستحدثه في واتساب

صرح واتساب مؤخراً عن استحداثه إلى ميزة جددية سهلت من عملية تحويل الدردشات إلى جهات اتصالك، وعلى حسب ما ذكره الخبير التقني، لم تكن هذه الميزة متاحة سابقاً، ولكن حالياً يمكن تحويل الصورة مع الكلام والدردشات لجهات الدردشات وتحويلها للإرسال إلى جهات اتصالك بسهولة، وكانت قد أعلنت شركة ميتا المالكة لواتساب، عن طرحها لثلاث مميزات جديدة في الإصدار الثابت من التطبيق، والتي تتضمن:

  • حجم المجموعة الموسع.
  • والمجتمعات.
  • واستطلاعات الرأي في الدردشة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *