قنوات SSC تنفي خبر التراجع عن تشفير الدوري السعودي‎ وتؤكد استمرار الوضع الحالي في نقل مباريات الدوري السعودي

قنوات SSC تنفي خبر التراجع عن تشفير الدوري السعودي‎ وتؤكد استمرار الوضع الحالي في نقل مباريات الدوري السعودي
تشفير الدوري السعودي‎

يبحث عشاق الدوري السعودي في جميع الوطن العربي عن حقيقة الغاء تشفير الدوري السعودي، تخلت الشركة السعودية للرياضة، الناقل الحصري لمباريات كرة القدم السعودية لفترة، عن فكرة تشفير مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بحسب قنوات SSC الفضائية، مباريات الدوري السعودي للموسم الحالي (2021/2022) ودوري أبطال آسيا، ونقلت صحيفة “الرياضية” السعودية عن عبدالعزيز باعشن الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للرياضة، أن جميع مباريات البطولة ستذاع على حزمي (HD) و (SD)، وستكون جودة (SD) أقل ونقل المباريات لن تشمل استوديوهات التحليل بالإضافة إلى البرامج الرياضية التي أطلقتها مع انطلاق الدوري.

تشفير الدوري السعودي

قال باعشن: لايمكننا نقل دوري أبطال أوروبا من الاتحاد الآسيوي إلى القنوات المفتوحة لأن الحقوق التي حصلنا عليها محلية، وفي حال الانتقال إلى Open يعد انتهاكًا للحقوق، وحتى لو أراد جزء ما شراء حقوق اللعب، ونقلها إلى Open، فلن يكون قادرًا.

وأضاف ياشن: “لدينا اتفاق مع عربسات لنقل المباريات إلى القمر، بعد أن قدموا لنا بعض المزايا الشيقة؛ أما المبتعثون في أوروبا وأمريكا فيمكنهم مشاهدة الدوري السعودي من خلال تطبيق شاهد.

وأضاف: “لدينا خطط لتبادل وتشفير مختلف الرياضات، وهذه المسألة قيد الدراسة حاليا مع وزارة الرياضة والجهات المعنية الأخرى، وأصبح هذا الأمر مسألة دفع للمشاركين مقابل ما دفعوا”.

القنوات الناقلة للدورى السعودى

أعلنت شركة الخدمات السعودية الرياضية قبل أسابيع قليلة عن الإعلان عن رياضة جديدة حيث أعلن نادي SSC عن الدوري السعودي هذا الموسم.

وأكدت في بيان، التعاقد مع قنوات MBC على تقديم خدمات البث لهذه القنوات وبث أحداث المسابقات السعودية، إضافة إلى البث عبر منصة شاهد كخيار إضافي.

بموجب شروط الاتفاقية، ستشرف الشركة على المحتوى المتلفز لكأس حراس كأس المعرض وكأس السوبر السعودي، بدءًا من موسم 2021-2022، ولمرة واحدة في أي وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *