التخطي إلى المحتوى
بعد صدور أمر ملكي عاجل إجازة يوم الاربعاء .. التعليم تُعلن تعليق الدراسة اليوم في جدة
تعليق الدراسة في جدة

أصدر الملك سلمان قرار رسمي بإعطاء جميع العاملين والطلاب بالملكة إجازة رسميًا يوم الأربعاء المنصرم لفوز المنتخب السعودي ، وكما كشفت الإدارة العامة المسؤولة عن التعليم عن تعليق الدراسة اليوم في جدة ، وذلك في كافة المدارس داخل المحافظة ، وجاء هذا القرار بعد صدور تقارير من قبل المركز الوطني للأرصاد، والتي تفيد بوجود حالة مطرية على أنحاء جدة، ونتناول معكم أبرز التفاصيل المتعلقة بهذا القرار المفاجئ في السطور القليلة القادمة فتابعوا معنا.

تعليق الدراسة اليوم في جدة

أعلنت الجهة المسؤولة عن التعليم في محافظة جدة بناءً على ما ورد من تقارير من قبل المركز الوطني للأرصاد، والتي تفيد بوجود حالة مطرية متوقعة يوم الخميس الموافق 30/4/1444 ه‍، مما نتج عن ذلك صدور قرار بتعليق الاختبارات في جميع أنحاء جدة وخليص ورابغ، ويعود السبب الرئيسي في ذلك القرار هو الحفاظ على سلامة الطلاب.

وعلى صعيد آخر كشفت جامعة جدة بواسطة حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه قد صدر قرار أيضا بتعليق الدراسة يوم الخميس في الجامعة وفروعها.

كما وضحت الجامعة بناءً على ما صدر من تقارير من قبل المركز الوطني للأرصاد حول حالة الطقس المطرية المتوقعة في يوم الخميس 30/4/1444ه‍ ، وحفاظاً على سلامة كلاً من الطلبة والطالبات فقد صدر قرار بتعليق الدراسة في مقار الجامعة والفروع التابعة لها.

تعليق الدراسة اليوم في جدة
تعليق الدراسة اليوم في جدة

موعد إجازة الفصل الدراسي الأول 1444

تسعى وزارة التعليم السعودية بشكل دائم إلى تقديم جميع أساليب التعليم المفيدة للطلاب، حيث قامت بإعتماد نظام الـ 3 فصول دراسية من أجل السماح للطلاب بدراسة أكبر قدر من المناهج والمعلومات، والجدير بالذكر أن إجازة الفصل الدراسي الأول سوف تبدأ يوم الخميس الموافق 30/4/1444 الموافق ميلادياً 24 نوفمبر 2022م أي انه اليوم بدأت اجازة الترم الاول للطلاب بالمدارس في المملكة العربية السعودية.

مدة إجازة الفصل الدراسي الأول

اعتمدت وزارة التعليم السعودية موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 1444ه‍، حيث جاء الجدول الخاص بالإجازات متوافقاً مع نظام التعليم الحالي، كما بينت الوزارة مدة الإجازة الخاصة بالفصل الأول والتي تبدأ يوم الخميس 30/4/1444 ه‍جرياً، وعلى ذلك تصبح إجازة الفصل الدراسي الأول 10 أيام متصلة، يعود الطلاب بعد ذلك إلى مقاعدهم الدراسية مرة أخرى.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *