التخطي إلى المحتوى
هل يستمر تعليق الدراسة جدة في الأيام المقبلة بسبب سوء الأحوال الجوية؟
هل يستمر تعليق الدراسة جدة في الأيام المقبلة بسبب سوء الأحوال الجوية؟

تشهد مدينة جدة الساحلية في المملكة العربية السعودية الآن حالة طقس شديدة الصعوبة من فيضانات ناجمة عن المطر الغزير ومنه انتشرت أنباء عن تعليق الدراسة جدة غدًا لسوء الأحوال الجوية وتوقعات خبراء الأرصاد لطقس سيئ غدًا أيضًا فما حقيقة هذا الخبر وما هي أخر الأحداث الآن في مدينة جدة؟ هذا ما سنعرض لكم في الأسطر القادمة فتابعونا.

هل يستمر تعليق الدراسة جدة في الأيام المقبلة؟

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي الآن في السعودية نبأ تعليق الدراسة جدة في الأيام المقبلة لذا بدأ أولياء الأمور يتساءلون عن حقيقة الخبر، خاصًا مع السيول والأمطار المستمرة إلى الآن في المنطقة بالإضافة للسحب الركامية التي تغطي سماء جدة، لذلك حذر المركز السعودي للأرصاد من العواصف الرعدية التي تتعرض لها المنطقة في الساعات القادمة والتي ستكون مصحوبة بأمطار غزيرة على كلًا من جدة وبحرة بمنطقة مكة المكرمة، فهي مناطق ساحلية تعرض دائمًا لهذا الطقس السيئ، ومن المتوقع أن تكون الأمطار مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية بجانب تساقط البرد والسيول ومن المتوقع أن تنعدم الرؤية الأفقية، وترتفع الأمواج بشكل كبير جدًا غدًا، هذا وفقًا ما صدر عن وكالة الأنباء (واس)، لذا وُجه بضرورة تأجيل الدراسة في الأيام المقبلة لأنه من المرجح أن يمتد الطقس السيئ طيلة الأسبوع القادم ولكن لم يصدر إلى الآن قرار يؤكد هذا الخبر.

هل يستمر تعليق الدراسة جدة في الأيام المقبلة بسبب سوء الأحوال الجوية؟
هل يستمر تعليق الدراسة جدة في الأيام المقبلة بسبب سوء الأحوال الجوية؟

إغلاق 5 أنفاق بسبب الفيضانات

أعلنت منذ قليل شرطة المرور بالسعودية عبر وسائل الإعلام عن إغلاق 5 أنفاق بسبب حدوث الفيضانات والتي نتجت عن الأمطار الغزيرة في منطقة جدة، وقد أعلن أنه تم رفع درجة الحالة إلى مستوى التحذير، وتشغيل نظام الإنذار الآلي، وقد شهدت مدينة جدّة الساحلية في المملكة الكثير من الأمطار والرياح الشديدة، والتي تسببت في صدور بعض القرارات التي تشير إلى تعطيل الدراسة.

توقف الطيران السعودي بسبب الأمطار

منذ قليل أيضًا دعا مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، وذلك عبر الحساب الرسمي له في منصة “تويتر”، المسافرين أن يتواصلون مع شركات الطيران حتى يتأكدوا من مواعيد الرحلات الجوية الخاصة بهم، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية حيث تسبب ذلك في تأخير إقلاع بعض الرحلات.

الدفاع المدني السعودي يحارب الأمطار

انتشرت عبر العديد من الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي السعودية بعض المقاطع لهطول أمطار عزيرة بشكل مفجع للبعض وتسببت هذه الأمطار في حدوث السيول في الأودية والشعاب، وبدور رجالنا الأبطال رجال الدفاع الذين تصدروا لهذه الأزمة متأهبون لأي بلاغ يصلهم لإجراء اللازم للمواطنين، والآن مازالت الأمطار مستمرة والسحب الركامية تغطي سماء المملكة.

حذر المركز السعودي الأرصاد من حدوث بعض العواصف الرعدية المصحوبة ببعض الأمطار الغزيرة على كلًأ من محافظتي جدة وبحرة بمنطقة مكة المكرمة، وبذلك تشمل مركز الشعيبة وبعض الأجزاء الساحلية، والتي تكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية في المنطقة، وحدوث سيول، وبالاضافة إلي انعدام في الرؤية الأفقية في بعض المناطق، وارتفاع الأمواج.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *