تقليل الاغتراب 2021.. موعد وشروط التحويل بين الكليات لطلاب الثانوية العامة بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى

بعد إعلان وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولى، يبحث عدد كبير من طلاب وطالبات الشهادة الثانوية عن قواعد تقليل الاغتراب 2021 وشروط التحويل بين الكليات، حيث أُعلنت نتيجة المرحلة الأولى ظهر اليوم الاحد، خلال مؤتمر صحفي بحضور الدكتور خالد عبدالغفار والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. وفي السياق ذاته أكد “السيد عطا” رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق أنه من المتوقع فتح باب تقليل الاغتراب 2021 والتحويل بين الكليات عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.

موعد تقليل الاغتراب 2021 والتحويل بين الكليات

نستعرض معكم موعد فتح باب تقليل الاغتراب 2021 والتحويل بين الكليات. خلال السطور التالية، حيث كشفت وزارة التعليم العالي عن الموعد الرسمي لفتح باب تقليل الاغتراب والذي يتيح لطلاب وطالبات الثانوية العام التنقل من كلية في مكان أبعد إلى كلية مناظرة لها بالقرب من المحافظة التي يقطن بها الطالب أو قرب محل سكنه في العموم، وأكدت الوزارة أن موعد تقليل الاغتراب يبدأ رسميًا فور إعتماد مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2021 لشعبة علمي علوم وعلمي رياضة وشعبة الأدبي.

إضافة إلى ذلك كشفت وزارة التعليم العالي، عن موعد إنطلاق أعمال تنسيق المرحلة الثانية 2021، موضحة أنها تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 31 أغسطس الجاري وتنتهي يوم السبت القادم والذي يوافق الرابع من شهر سبتمبر.

قواعد تقليل الاغتراب 2021 والتحويل بين الكليات

وضعت وزارة التعليم العالي شروط وقواعد التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب 2021 لجميع طلاب وطالبات الثانوية العامة، وجاء القواعد كالتالي:

  • تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات يتم مرة واحدة.
  • يشترط استيفاء الشروط الكاملة للكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها، مع اشتراط ضرورة اجتياز اختبار القدرات.
  • تقليل الاعتراب والتحويل بين الكليات يتم بشكل إلكتروني من خلال موقع التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية.
  • يشترط ضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
  • يشترط ضرورة استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها في التحويل الغير مناظر.
  • يتم التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع.
  • المفاضلة بين الطلاب في تقليل الاغتراب تكون على أساس المجموع في الشهادة الثانوية.