التخطي إلى المحتوى
تقييم خدمات الأجهزة العامة عبر منصة وطني
تقييم خدمات الأجهزة العامة عبر منصة وطني

دائماً ما تسعى  السعودية لتحقيق رؤية المملكة 2030 لذا عملت على إنشاء منصة وطني من أجل قياس أداء الأجهزة العامة وتم ربط هذه الخدمة بأعلى السلطات في المملكة رئيس مجلس الوزراء وبالتالي القدرة على تعزيز مستوى المسئولية والشفافية في الأداء الحكومي بوجه عام وذلك عبر تطبيق وطني الإلكتروني والذي مكّن كل من المواطنين سواء المقيمين أو الزائرين في تقييم أداء الأجهزة العامة والتعبير على مستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم.

تقييم خدمات الأجهزة العامة

يمكنكم الآن تقييم الخدمات التي تقدمها الأجهزة العامة وإبداء المقترحات والملاحظات من أجل العمل على تحسينها وذلك عبر المنصة الإلكترونية “وطني” والذي اهتم بمتابعة الأهداف الاستراتيجية المعتمدة للأجهزة العامة والعمل على دعم عمليات تحسين الخدمات الحكومية لتطويرها

لذا حدد المركز أربعة أدوات لقياس جودة الخدمات وتقييم مدى رضا المواطنين عنها حيث يرتبط التقييم بلوحة مؤشرات تعرض على المسئولين  من اجل تحسين جودة الخدمات بشكل عام في مختلف المجالات من خلال منصة أ أداء الإلكترونية  بالمملكة مقارنة بما يزيد عن 217 دولة حول العالم.

اعتنت منصة الأداء وطني بإعطاء نظرة شاملة عن أداء المملكة في أكثر من 500 مؤشر قياس وطني وعالمي من خلال 12 محور قياس وهذه المنصة تعد مرجعاً للتصنيفات الدولية.

التقديم عبر منصة وطني

  • يمكنكم التقديم بمنصة وطني من خلال تحميل تطبيق وطني سواء من آبل ستور أو جوجل بلاي.
  • قم بتسجيل الدخول من خلال كتابة رقم الجوال الخاص بك.
  • اختر القطاع المطلوب.
  • حدد مركز الخدمة المطلوب.
  • تحديد الخدمة المراد تقييمها.
  • النقر على زر نفذ التقييم لتمتلئ الشاشة بالمعلومات والبيانات الخاصة بالخدمة ومن ثم عرض النتائج الخاصة بتقييم هذه الخدمة.

والجدير بالذكر أن منصة وطني عملت على دعم وتقوية النظام من خلال تقديم بعض الوظائف المختلفة لتحسين الخدمات الخاصة بالحكومة السعودية وقياس جودة الأجهزة  للعمل على تحسينها ورفع كفاءتها، بالإضافة لتحديد المخاطر والعمل على إيجاد بعض الحلول المناسبة من أجل رضا المواطنين المستفيدين

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *