تلوح الاردن اليوم تكسو ربوع المملكة بالثوب الابيض من الشمال للجنوب

وثق السفير السعودي تساقط  تلوح الاردن اليوم على مدينة عمان، وصور الثلوج الكثيفة التي تستمر في التساقط على المدن والمنشآت في منظر جميل ومختلف، يشعر الشخص المتواجد فيه أنه داخل إحدى الدول الأوروبية الباردة، حيث جاء هذا التساقط بعد تحذير من هيئة الأرصاد الجوية منذ عدة أيام، بتساقط الثلوج على عدد من المدن الأردنية مع انخفاض شديد في درجات الحرارة مصحوب بعاصفة ثلجية شديدة، حيث نشر السفير نايف بن بندر السديري منظر الثلوج وهي تغطي بيت الشعر السعودي.

الأحوال الجوية المصاحبة لتساقط تلوح الاردن اليوم

منذ يومين رصدت الأقمار الصناعية هبوب رياح قطبية شديدة البرودة على المملكة، واستمرار هذه الرياح في القدوم حتى الوقت الحالي، وتكون مجموعة من الغيوم والسحب في وسط مدينة عمان والمناطق الشمالية من المملكة، والذي ترتب عليه اكتساء المرتفعات في هذه المناطق بوابل من الثلوج البيضاء، حيث وصل ارتفاع طبقة هذه الثلوج فوق المرتفعات لأكثر من 5 سنتيمتر كما حدث في جبل اللوز، حيث تستمر عملية التساقط حتى أصبحت الثلوج فوق الأشجار والطرق والسيارات والمباني، وقد يعد شكل الثلوج منظر جذاب ومبهر لكثير من المواطنين، مما يؤدي إلى احتفال كثير منهم وتوثيق هذه الأحداث، ولكن يجب الاحتياط في التعامل مع هذه الظروف البيئية. 

آلية التعامل مع الثلوج المتساقطة على الأردن

بدأت المملكة الأردنية بتطبيق الاحتياطات الاحترازية للتعامل مع الظروف البيئية الطارئة التي تشهدها البلاد في هذه الأيام، محاولة منها لتفادي أي خسائر محتملة في الأرواح أو الأموال، حيث ناشد المركز الوطني للأمن  وإدارة الأزمات بضرورة الالتزام بالاحتياطات التالية.

  • تجنب الخروج من المنازل إلا في الحالات الطارئة، مع الابتعاد عن السير في الأماكن المنخفضة، التي توجد أسفل الجبال والمنحدرات المعرضة للسيول.
  • كما أغلقت مديرية الأمن العام بعض الطرق مثل عجلون وإربد، بسبب كثافة الثلوج بها وعدم إمكانية السير فيها.
  • قامت مديرية الأمن بنشر الجرافات في مناطق  الثلوج، لإزالة الثلوج من الطرق حيث تستمر الطرق الرئيسية في العمل مثل شمال وجنوب المملكة.
  • ضرورة التزام المواطنين بالجلوس داخل منازلهم، وعند حدوث أي مشكله يبادروا بالاتصال بالجهات المسؤولة لتقديم المساعدة الفورية.