التخطي إلى المحتوى
تنسيق الجامعات الاهلية 2021 وموعد الجولة الثالثة والرابعة من الاختبارات الإلكترونية
تنسيق الجامعات الاهلية 2021 وموعد الجولة الثالثة والرابعة من الاختبارات الإلكترونية

تنسيق الجامعات الاهلية التي بحث عنها الكثيرين بعد أن قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعمل على الإعلان عن مواعيد عقد اختبارات الجامعات الأهلية حسب الجولة الثالثة لكي تقوم بالدخول عليها حتى تتمكن من تأدية الاختبارات الإلكترونية، وهذا سيتم في يوم الثامن عشر والتاسع عشر من شهر أغسطس لعام 2021 الموافق يومي الأربعاء والخميس.

تنسيق الجامعات الاهلية

يمكنك أن تتعرف أكثر على مواعيد الجولة الرابعة التي ستجرى في يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر أغسطس في يومي الأربعاء والخميس، وهذا الموعد فقط للطلاب الذين قاموا بالانتهاء من تسجيل رغباتهم دخل تنسيق الجامعات الاهلية 2021.

ما هي الجامعات الأهلية

هي جامعات حكومية مشابهة للأنظمة التعليمية الخاصة تستطيع فيها أن تقوم بتسجيل طلب الدخول لأي جامعة من الثانوية العامة لكن بمقابل ليس بالكبير كما نرى في الجامعات الخاصة التي تطلب الكثير من المصروفات المبالغ فيها، ومن هذه الجامعات الجلالة، العلمين الدولية، الملك سلمان الدولية، المنصورة الجديدة.

يجب على جميع الطلاب أن يقوموا بالدخول إلى الاختبارات الإلكترونية واجتيازها بالكامل، حتى يتمكنوا من الدخول إلى أحد الأربع جامعات التي تم إنشائها حديثًا، ويمكن للطلاب خريجي جامعات الأزهر والثانوية العامة، بالإضافة إلى شهادات المعادلة الأجنبية والعربية أن يقوم بالدخول إلى هذه الجامعات.

نظام قبول الجامعات الأهلية

يجب أن تعرف أن الاختبارات التأهيلية للدخول إلى الجامعة هي المعدل الفيصل للدخول، لأنك تستطيع أن تدخل إلى هذه الجامعة وحسب الكلية التي تريدها مقابل مجموع اعتباري، فيجب أن يجمع مجموع الطلاب في الثانوية العامة أو المعادلة مع درجات الاختبارات.

حيث يدخل الطالب بمجموع مثلاً 70 في المائة مضاف إليها 25 في المائة من نتيجة الاختبارات في المعلومات القطاعية بإضافة 5 في المائة لاختبارات التفكير النقدي.

طريقة التقديم للاختبارات الجامعات الأهلية

يجب أن تعرف أنك تستطيع أن تقوم بالدخول إلى أحد الجامعات الأهلية وتبدأ في التسجيل من أجل الاختبارات خلال المراحل الآتي، وإليك الطريقة:

 

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *