التخطي إلى المحتوى
رابط موقع تنسيق الشهادات المعادلة ٢٠٢١.. وخطوات الاستعلام عنها عبر موقع وزارة التربية والتعليم
رابط موقع تنسيق الشهادات المعادلة ٢٠٢١

تنسيق الشهادات المعادلة ٢٠٢١ اعتمد المجلس الأعلى للجامعة القواعد العامة لقبول الطلاب الحاصلين على الشهادة المعادلة (عربي وأجنبي) تنسيق عام 2021، وكذلك الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة الحكومية في العام الدراسي 2021 والمتقدمين من مكتب التنسيق، كما يتم تقديم وثائق الإقامة الفعلية المقدمة من المستشار الثقافي المصري أو السفارة المصرية في الدولة المانحة ، وكذلك جواز السفر الذي يوضح تاريخ الدخول والخروج والوجهة، وشهادة الحركة التي تشير إلى تاريخ الدخول والخروج على القرار القضائي الصادر عن مجلس شورى الدولة في هذا الشأن.

تنسيق الشهادات المعادلة ٢٠٢١

  • أوضح المجلس الأعلى للجامعة أن الحد الأدنى “لتنسيق الشهادات المعادلة عام 2021” للراغبين في الالتحاق بكلية الطب هو 95٪ على الأقل.
  • أوضح المجلس الأعلى للجامعة أن “تنسيق الشهادات المعادلة في عام 2021” يجب أن يكون 85٪ على الأقل للإعراب عن الرغبة في الالتحاق بكلية الهندسة والحاسب والمعلومات.
  • أوضح المجلس الأعلى للجامعة أن الحد الأدنى “لتنسيق الدرجات المعادلة عام 2021” للإعراب عن الرغبة في دخول كلية طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام يجب أن يكون 90٪ على الأقل.
  • أوضح المجلس الأعلى للجامعة أن القبول هو “تنسيق الشهادات المعادلة عام 2021” نظرًا لأن هذه الكليات تتطلب مستوى علميًا متميزًا، فإن أولوية الدرجة الإجمالية للطالب أو الدرجة الإجمالية القانونية تكون ضمن العدد المحدد لكل شهادة.
  • أوضح المجلس الأعلى للجامعة أنه يجب تقديم جميع المستندات مع “تنسيق شهادة المعادلة 2021″، والتي تنص على الإقامة القانونية الفعلية لكل طالب وولي أمره في الدولة / المنطقة التي حصل فيها الطالب على الشهادة خلال فترة الدراسة، وعلى هذا الأساس، سيتم منح شهادة معادلة من المستوى الثاني.
  • كما تحدد مواعيد بدء وانتهاء الدراسة والامتحان بخطاب موثق من المستشار الثقافي المصري بالدولة التي أصدرت الشهادة أو المستشار الثقافي للدولة التي أصدرت الشهادة بجمهورية مصر العربية.
  • كما يتم تقديم وثائق الإقامة الفعلية المقدمة من المستشار الثقافي المصري أو السفارة المصرية في الدولة المانحة، وكذلك جواز السفر الذي يوضح تاريخ الدخول والخروج، وشهادة الحركة التي تشير إلى تاريخ الدخول والخروج.

رابط تنسيق الشهادات المعادلة ٢٠٢١

يمكن التعرف على تنسيق الشهادات المعادلة2021، وذلك عبر الموقع الإلكتروني، الخاص بالتنسيق، وذلك عن طريق اتباع الخطوات الاتية:

  1. قم بالدخول  إلى موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي.. من خلال هذا الرابط.
  2. بعد ذلك قم  بالضغط على كلمة تسجيل جديد،  لتحصل على رقم الدخول الخاص بك،  والرقم السري الخاص به.
  3. ثم قم باختيار نوع الشهادة المعادلة التي حصلت عليها.
  4. ثم بعد ذلك قم  بتسجيل كافة البيانات المطلوبة منك،  والتأكد انك ادخلتها بشكل صحيح، وهذة البيانات تشمل كل من (الاسم والرقم القومي ورقم الموبايل والبريد الإلكتروني).
  5. واخيرا قم بتسجيل الرغبات،  واطبع  الورقة الخاصة بك، ثم اضغط على كلمة تسجيل.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *