التخطي إلى المحتوى
“أرامكو” تعلن موعد إعلان نتائج توزيع أرباح أرامكو المالية للعام 2022

تعد شركة الزيت العربية السعودية أرامكو أحدى أشهر الشركات التي تقوم باستكشاف ونقل وبيع النفط الخام والغاز الطبيعي، حيث أنها تعمل في الكثير من القطاعات مثل البحث و التنقيب والتكرير، لهذا يبحث مواطني المملكة العربية عن سهم أرامكو وذلك من أجل متابعة اقتصاد البلاد وما تتوصل آلية، لهذا في ذلك المقال سوف نتحدث عن موعد إعلان نتائج توزيع أرباح أرامكو بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى.

موعد إعلان نتائج توزيع أرباح أرامكو

أعلنت شركة أرامكو السعودية اليوم عبر موقعها الرسمي أنها ستعلن يوم 12 و 13 مارس المقبل عن توزيعات الأرباح وأبرز النتائج المالية للعام 2022، وكذلك القوائم المالية للعام المالي 2022، أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم أن أرباحها الفصلية أصبحت أفضل من المتوقع، وهذا ساعد الأداء القوي لأنشطة الخدمات السحابية في التعويض عن التراجع الذي حدث في سوق الحاسوب الشخصي، مما دفع أسهم الشركة للإرتفاع بنسبة 4% في التداول بعد الإغلاق.

ظهرت نتائج مايكروسوفت القوية كأدلة على أن الشركة لا تعرض للخطر من الانهيار في قطاع التكنولوجيا، مع العلم أن القطاع قد طرأ عليه ركود كبير في العام الجاري على حساب تلف العديد من الموظفين. قالت الشركة إن إيراداتها من الخدمات السحابية قد رتفعت بنسبة 31% في الربع الثاني، وأن الخدمات السحابية الذكية سجلت إيرادات قدرها 21.5 مليار دولار، تجاوزت التوقعات المتوقعة هذه. كما قدرت إيرادات الشركة على الزيادة بنسبة 2%، إلى 52.7 مليار دولار، في الثلاثة أشهر الأخيرة، وأن الأرباح الفصلية بلغت 2.32 دولار للسهم، مقارنة بتوقعات الإيرادات التي كانت 2.29 دولار للسهم.

سهم أرامكو اليوم

قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية في تصريحات خلال المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس إن الطلب على وقود الطائرات زاد خلال الآونة الاخيرة، حيث بلغ الطلب على الوقود قرابة مليون برميل في اليوم وما يزال الطلب على هذا الوقود مستمرا حتى الآن.

كما كشف تصنيف براند فاينانس غلوبال 500 للعلامات التجارية الأعلى والأقوى على مستوى العالم بان الشركة السعودية القائمة بالشرق الأوسط وأفريقيا على قائمة الصدارة بعد ارتفاع قيمة علامتها التجارية إلى 45.23 مليار دولار في 2023، مقابل 43.64 مليار دولار في عام 2022.

نبذة عن شركة أرامكو

تعد شركة أرامكو واحدة من الشركات السعودية الوطنية التي تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيميات والأعمال الخاصة بها مثل التنقيب والتكرير، كما إنها تعد من الشركات العالمية التي تم تأمينها عام ١٩٨٨ ميلادي والتي يقع مقرها في الظهران، كما إنها تعتبر من اكبر الشركات التي توجد بالعالم من حيث القيمة السوقية وذلك بعد أن بلغت قيمتها السوقية ٧٨١ مليار دولار في عام ٢٠٠٦ و٧ تريليون دولار خلال عام ٢٠٠٧ وفقا لتقرير صحيفة فاينانشيال تايمز.

يمتلك صندوق الاستثمارات العامة نحو ٠.٩٨٢٧ بالمائة من إجمالي الشركة، يعمل بالشركة عدد كبير من الموظفين التي بلغ عددهم ما يقارب ٦٥ ألف موظف.

أرامكو اورايزن

تعد أرامكو اورايزن إحدى العلامات التجارية التي تتبع شركة أرامكو السعودية التي من اختصاصه القيام بصناعة زيت المحركات.

في ختام هذا المقال نكون قد تحدثنا عن شركة أرامكو التي تعمل على التنقيب وتكرير الزيوت والتي تعد من أكبر الشركات الموجودة بالمملكة العربية السعودية كما تعرفنا على سهم أرامكو وكذلك أرامكو اورايزن.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *