جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 وفقًا لأخر تصريحات وزارة التربية والتعليم ترقبوا إعلانه قريبًا!

وزارة التربية والتعليم المصرية قد حددت ميعاد امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2022، ومن المفترض أن تبدأ 11 يونيو خلال الأشهر القادمة، والدكتور شوقي يقوم بإعلان الجداول المبدئية للصف الثالث حتى يستطلعوا الجدول النهائي لجمهورية مصر لكافة المدارس بجمهورية مصر ومعهم مدارس المكفوفين للثانوية.

فهو شيء يشغل الطلاب كثيراً ومعهم أولياء الأمور الذين ينتظروا جني ثمار تعبهم ومجهودهم طوال العام، وعبر هذا المقال سنقدم لكم معلومات عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 مصر.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

من المفترض أن وزارة التربية والتعليم ستقوم بالإعلان عن ميعاد الامتحانات للصف الثالث الثانوي خلال شهر يونيو القادم، وبأن الدور الثاني يكون 13 أغسطس، وفقاً للخريطة الزمنية لهذا العام، ولقد قررت وزارة التربية والتعليم القيام بعقد مؤتمراً صحفياً بالأيام المقبلة لإعطاء جميع التفاصيل، وكذلك المعلومات التي تخص امتحانات الثانوية العامة ليتعرفوا على الأسئلة وشكلها، كما أنها إلى وقتنا هذا لم تحدد كيف ستكون آلية الاختبارات، وهل أنها ستعقد ورقياً أم إلكترونياً أم سيكون الاثنين معاً.

وتتم الاختبارات بالمدارس بالميعاد المحدد لها وسط إجراءات مشددة بسبب الفيروس، حتى يتم المحافظة على جميع الطلاب وكذلك العاملين المتواجدين بالتعليم، ولقد أكدت الوزارة بأن الاختبارات ستكون معتمدة بشكل كلي على الفهم، ولن يبنى الاختبار على أي حفظ أو استنباط، ويسمح للطالب بأخذ الكتاب المدرسي داخل اللجنة.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022
جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

آلية اختبارات الثانوية العامة

مع كثرة التساؤلات من قبل أولياء الأمور والطلاب عن الآلية التي ستعقد بها اختبارات الثانوية العامة، فإننا ليس لدينا أي معلومات سوى أنها ستعقد داخل المدارس، وهل ستكون ورقية أم إلكترونية أم الاثنين في نفس التوقيت هذا لا نعرفه، ولقد قال وزير التربية والتعليم المصري طارق شوقي بأن هناك مؤتمراً صحفياً بالفترة المقبلة سيحدد جميع التفاصيل التي تخص الاختبارات.

وسيرد على جميع الأسئلة الواردة من الطلاب وكذلك أولياء الأمور، فهو دائماً يحرص على أن يكون الطلاب بخير فهو يقوم بطمأنتهم دائماً والإجابة على أسئلتهم حتى لا يكونوا قلقين بشأن الاختبارات أو يحملوا أي هم، فالطلاب هم أهم شيء بالعملية التعليمية، ولذا يجب المحافظة على جعلهم في راحة تامة ويستطيعون الإلمام بالمادة العلمية دون أن يكون هناك لديهم أي مشكلة.