حل كتاب الرياضيات ثاني ثانوي مسارات 1444 عبر منصة حلول التعليمية السعودية

يعد نظام مسارات واحد من أنظمة التعليم المتوفرة في المملكة العربية السعودية، فمع بداية العام الدراسي الجديد بدأ طلاب الصف الثاني الثانوي نظام مسارات عن حل كتاب الرياضيات ثاني ثانوي مسارات 1444، ويتواجد حل كتاب الرياضيات على منصة حلول التعليمية في المملكة العربية السعودية، وكتاب الرياضيات عبارة عن اربعه فصول، كل فصل يتحدث عن فكرة مختلفة، وتم حلهم عبر منصة حلول الإلكترونية.

حل كتاب الرياضيات ثاني ثانوي مسارات

وللحصول على حل كتاب الرياضيات للصف الثاني الثانوي لنظام المسارات 1444، يجب عليك الدخول على منصة حلول التعليمية الإلكترونية، وهي منصة تعليمية سعودية توفر حلول الصف الثانوي والابتدائي والمتوسط، وتوفر المنصة حلول الأربعة فصول بكتاب الرياضيات نظام المسارات.

محتويات كتاب الرياضيات نظام مسارات

ويشتمل كتاب الرياضيات نظام مسارات للصف الثاني على أربعة فصول، وكل فصل منهم يحتوي على عدد من الدروس، وتتمثل هذه الدروس في الآتي:

  • الفصل الاول الدوال والمتباينات: أنظمة المتباينات الخطية بيانيا، أنظمة المتباينات الخطية، البرمجة الخطية والحل الأمثل، وخصائص الأعداد الحقيقية، العلاقات والدوال، الدوال المنفصلة والدوال المتصلة، دوال خاصة، تمثيل المتباينات الخطية ومتباينات القيمة المطلقة بيانيا.
  • الفصل الثاني المصفوفات: مقدمة في المصفوفات، تنظيم البيانات، العمليات على المصفوفات، النظير الضربي للمصفوفة وأنظمة المعادلات الخطية، المصفوفات الموسعة، دليل الدراسة والمراجعة، ضرب المصفوفات، المحددات وقاعدة كرامر.

محتوى رياضيات 2 ثانوي مسارات

يحتوي الفصل الثالث من كتاب الرياضيات للصف الثاني الثانوي لنظام مسارات 1444 على كثيرات الحدود ودوالها، والتي تتفرع للدروس التالية: الأعداد المركبة، العمليات على كثيرات الحدود، قسمة كثيرات الحدود، معادلات كثيرات الحدود، متباينات كثيرات الحدود، نظريتا الباقي والعوامل، الجذور والأصفار، القانون العام والمميز، مجموع الجذرين وحاصل ضربهما.

ويتضمن الفصل الرابع العلاقات والدوال العكسية والحرية يشتمل على الدروس الآتية: العمليات على الدوال، العلاقات والدوال العكسية، الدالة العكسية، دوال ومتباينات الجذر التربيعي، الجذر النوني، الأسس النسبية، المعادلات والمتباينات الجذرية، حل المعادلات والمتباينات الجذرية، العلاقات والدوال العكسية والجذرية، العمليات على العبارات الجذرية، تمثيل دالة الجذر التوني بيانيا.