التخطي إلى المحتوى
أحد العلماء يحل لغز الاغنام التي تتجول بشكل دائري في الصين منذ أسبوعين
حل لغز الاغنام التي تتجول بشكل دائري

قام أحد العلماء بتفسير وحل لغز الاغنام التي تتجول بشكل دائري في منطقة منغوليا شمال الصين وهي الظاهرة التي تم تداولها على السوشيال ميديا في حالة أدهشت كل من رآها حيث تدور قطعان من الأغنام بشكل دائري فقط واستمرت على هذا الوضع لفترة من الزمن تصل إلى اسبوعين ، وقد سار جدل كبير بين كاةف الاوساط  وخاصة العلماء في كافة المجالات ولذلك تم الكشف عن نظرية جديدة في حل هذا اللغز من قبل أحد علماء جامعة هارتبوري في انجلترى في قسم الزراعة وهو ما نتعرف علىه في المقال التالي.

حل لغز الاغنام التي تتجول بشكل دائري

العديد من الأراء والتفسيرات التي وردت خلال الفترة السابقة حول الأغنام التي ظهرت في شمال الصين وبالتحديد في منطقة منغوليا، والتي كانت تتجول بشكل دائري فقط على مدار اثني عشر يوم. وجاء التفسير من قبل احد علماء القسم الزراعي في جامعة هارتبوري مفسرا تلك الظاهرة بأنها تعود إلى حبس الأغنام لفتةر طويلة في الحظيرة. نتيجة لذلك تلجأ إلى نمط سلوكي واحد وجاء الدوران نتيجة للحبس الطويلة والإحباط الناتج عن التواجد في مساحة محددة وحبس الحركة.

سبب انضمام أغنام إلى القطيع في الدوران

كما فسر العلماء سبب انضمام مجموعة من الأغنام في الدوران إلى الجميع بأن لغة القطيع هي التي تتحكم في الأغنام، ولذلك ينضم الأغنام إلى غيرهم ويسيرون معهم. لذلك فإن عقلية القطيع هي التي تتحكم في دوران القطعان وانضمامها لبعضها البعض.

بدأت تلك الظاهرة من الرابع من شهر نوفمبر وبدات في حظيرة واحدة على الرغم من انتشار الحظائر في المنطقة. ولم يتم التعرف على السبب ولم تظهر على الأغنام ا يمن الأمراض او عدم الشهية للطعام. ولم يتم التوصل إلى سبب حقيقي حول هذه الظاهرة الغريبة اتي تم تداولها في العديد من وسائل التواصل الاجتماعي وانتشرت بعض افيديوهات التي تنقل تلك الظاهرة الغريبة وسوف نتابع كل جديد حولها وما تتعرض له الأغنام في تلك المنطقة لمعرفة التطورات التي تحصل لها وما تؤول إليه الحالة الصحية للأغنام.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *