التخطي إلى المحتوى
حملات الحج 1444 الأسعار ورابط التسجيل في موقع وزارة الحج والعمرة الخدمات الإلكترونية
التسجيل في حج 1444

نعرض أسعار حملات الحج 1444 بعد إعلانها من جانب وزارة الحج والعمرة موسم 2023 – 1444هـ، حيث فتحت الوزارة باب الحجز المبكر في حج هذا العام لحجاج الداخل عن طريق موقع الحج والعمرة الخدمات الإلكترونية أو من خلال تطبيق نُسك، وأكدت على توفير أربع باقات يمكن الاشتراك بأحدهم لأداء مناسك الحج، فمن يريد الحصول على رابط التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل الرسمي، والتعرف على أسعار باقات حج 2023، يمكنه ذلك الآن من خلال موقع مصر مكس.

حملات الحج 1444

فتحت وزارة الحج والعمرة باب الحجز الإلكتروني المبكر لحجاج الداخل سواء من المواطنين أو المقيمين لأداء مناسك حج هذا الموسم، وقد جاء هذا الإعلان عن فتح الحجز المبكر في إطار الجهود المستمرة من الوزارة من أجل تيسير الإجراءات المتعلقة بالتقديم على الحج بهدف رفع مستوى وجودة الخدمات المقدمة للراغبين في أداء المناسك.

بالإضافة إلى إثراء التجربة الدينية والثقافية لضيوف الرحمن، ومن هذا المنطلق فقد أعلنت الوزارة عن إطلاق معرض ومؤتمر الحج والعمرة في مدينة جدة لاستعراض وبحث تطوير خدمة ضيوف الرحمن، وقدمت دعوتها بالتسجيل عبر موقع معرض الحج والعمرة الإلكتروني، ومن يرغب في التعرف على أسعار حملات الحج 1444 – 2023م، يمكنه ذلك من خلال النقاط الموضحة بالتالي:

  • الباقة الأولى (من 10.596 ريال حتى 11.841 ريال).
  • الثانية: (من 8.092 حتى 8.458 ريال).
  • الثالثة: (من 13.150 ريال).
  • الرابعة: (من 3984 ريال).

وتشتمل الباقات الأولى والثانية والثالثة على السكن والإعاشة في منى وعرفات ومزدلفة، بينما تشتمل الباقة الرابعة لحج هذا العام “الاقتصادية” على السكن والإعاشة في مكة المكرمة وعرفات ومزدلفة، ويمكن التعرف على أسعار حملات الحج من خلال النقاط المرفقة أعلاه، علماً بأن هذه الأسعار تتضمن قيمة الضريبة المضافة.

رابط التسجيل في الحج المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

تتيح وزارة الحج والعمرة موقعها الإلكتروني لاستقبال طلبات الحجز في الحج 1444، وذلك عن طريق التوجه إلى بوابة الحج الخدمات الإلكترونية أو المسار الإلكتروني لحجاج الداخل باتباع الرابط الرسمي (localhaj.haj.gov.sa)، ومن ثم النقر على رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، ومن ثم إكمال باقي خطوات التقديم.

حملات الحج 1444 الأسعار ورابط التسجيل في موقع وزارة الحج والعمرة الخدمات الإلكترونية
التسجيل في حج 1444

وتم التأكيد من جانب الوزارة على أن تنوع باقات الحج تلبيةً لرغبات الحجاج بإيجاد حلولاً وخيارات تتناسب مع إمكانياتهم وتطلعاتهم، إلى جانب تنويع إمكانية السداد سواء كان الدفع على مرة واحدة “كامل المبلغ” أو الدفع الجزئي على ثلاثة دفعات.

مؤتمر الحج والعمرة 1444

تم الإعلان من جانب وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مشاركة الهيئة العامة للأوقاف في معرض وخدمات الحج والعمرة لعام 2023م #إكسبو_الحج الذي يتم تنظيمه من جانب وزارة الحج والعمرة.

ومن المقرر إقامة معرض الحج في مدينة جدة تحت شعار (الجودة منظومة الخدمات)، ويستمر المعرض خلال الفترة من تاريخ السادس عشر حتى التاسع عشر من شهر جمادي الآخرة لعام 1444هـ.

وزارة الحج والعمرة 1444

تم الإعلان من جانب وزارة الحج عن تأكيد مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله ورعاه- على عودة أعداد الحجاج في موسم الحج لهذا العام 1444هـ / 2023م إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

وقد تم التأكيد من جانب الوزارة على ضرورة مراعاة ضوابط التقديم على حج هذا العام كوجود هوية وطنية للمواطنين أو هوية مقيم سارية الصلاحية حتى نهاية شهر ذي الحجة القادم كحد أدنى، ويمكن التعرف على أسعار حملات الحج 1444 لمن يرغب في أداء المناسك عن طريق النقاط المرفقة بالمقال.

وزارة الحج والعمرة 1444

أكد معالي وزير الحج والعمرة خلال المؤتمر الصحفي المشترك المنعقد في جمهورية الجزائر الديمقراطية على تشرف المملكة باستقبال 41.300 حاج من دولة الجزائر من إجمالي مليوني حاج لهذا الموسم، كما تم التأكيد على عودة أعداد الحجاج لما كانت عليه قبل تفشي جائحة كورونا دون تحدي حداً أعلى لعمر الحاج.

وقد تم إلغاء شرط وجود المحرم للمرأة الراغبة في أداء مناسك الحج والعمرة، بالإضافة إلى تمديد تأشيرة العمرة من 30 يوماً إلى 90 يوماً، بالإضافة إلى إمكانية إصدارها إلكترونياً في أقل من 24 ساعة عن طريق موقع وزارة الحج والعمرة الرسمي.

جوجل نيوز

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من فضلكم
    ممكن الرابط لتسجيل الحج الخدمات الالكترونية

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من فضلكم
    ممكن رابط التسجيل للحج
    ممكن الرابط لتسجيل الحج الخدمات الالكترونية

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من فضلكم
    ممكن رابط التسجيل للحج
    ممكن الرابط لتسجيل الحج الخدمات الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *