التخطي إلى المحتوى
إطلاق خدمة نقل المعتمرين التجريبية المجانية من جدة إلى مكة اليوم بهذه الشروط
خدمة نقل المعتمرين التجريبية

أعلن برنامج خدمة ضيوف الرحمن اليوم عن بدء إطلاق خدمة نقل المعتمرين التجريبية من جدة إلى مكة بشكل مجاني وهذه الخدمة تهدف إلى توفير المزيد من الخيارات أمام المعتمرين للتنقل من مكة إلى المدينة بشكل مجاني وتسهيل الوصول لأداء العمرة، ومن جانبه أوضح البرنامج كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الخدمة وسوف نوضحها لكم في هذا المقال.

خدمة نقل المعتمرين التجريبية المجانية

نظرًا لوجود أعداد كبيرة من المعتمرين جاءت خدمة نقل المعتمرين التجريبية لحل مشكلة التزاحم ولايجاد العديد من الخيارات أمامهم للتنقل، وهذه الخدمة مسارها من جدة إلى مكة ومخصصة لبعض المعتمرين فقط وليس جميعهم وبداية انطلاقها من اليوم الأربعاء الموافق الخامس والعشرين من يناير 2023 خلال مواعيد حددها برنامج خدمة المعتمرين.

مواعيد الرحلات في خدمة نقل المعتمرين

كذلك تم الإعلان عن مواعيد الرحلات في خدمة نقل المعتمرين مجاناً، حيث تكون المواعيد كما يلي:

  • تنطق الرحلات من مطار الملك عبدالعزيز صالة رقم 1  إلى موقف كدي ثم موقف وقف الملك عبدالعزيز بداية من العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءاً بمعدل رحلة كل ساعتين.
  • كما تنطلق الرحلات من المسجد الحرام وخط السير من موقف وقف الملك عبدالعزيز إلى محطة كدي ثم مطار الملك عبدالعزيز من الثانية عشر ظهراً حتى الثانية عشر مساءا بمعدل رحلة كل ساعتين.

شروط الاستفادة من خدمة نقل المعتمرين

لا يستفيد جميع المعتمرين من خدمة نقل المعتمرين المجانية ولكن حدد البرنامج الشروط وهي أن يكون المستفيد من الخدمة من السعوديين أو المقيمين الذين حجزوا العمرة من خلال تطبيق نسك أو تطبيق توكلنا، ويأتي هذا البرنامج بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن ووزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت في وقت لاحق عن بدء الحجز للحج من قِبل حجاج الداخل، وأوضحنا في مقال سابق طريقة التسجيل في حملة الراجحي للحج المجانيي ليستفيد بعض الحجاج من هذه الخدمة بدون دفع تكاليف وهذا بالنسبة للسعوديين الذين تتوفر لديهم شروط الاشتراك في الحملات المجانية حيث تكون الأولوية لمن لم يسبق لهم الحج.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *