رابط التسجيل في الحج 2023 الأردن عبر بوابة الحج الإلكترونية

رابط التسجيل في الحج 2023 الأردن عبر بوابة الحج الإلكترونية
تسجيل الحجاج 2023 في الأردن

صرحت وزارة الأوقاف وشئون الحج والعمرة في دولة الأردن عن فتح باب تسجيل الحج 2023 في الأردن ويستهدف هذا التصريح كافة المواطنين الأردنيين ولاجئين قطاع غزة الذين يرغبون في أداء فريضة الحج هذا العام، وقد قامت الوزارة بالإعلان أمس أنه بإمكان كافة المواطنين الدخول  على رابط التسجيل في الحج 2023 الأردن عبر بوابة الحج الإلكترونية التي قامت بإطلاقها.

رابط التسجيل في الحج 2023 الأردن

وقد صرح الدكتور محمد الخلايلة وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية في الأردن أنه بإمكان كافة المواطنين الراغبين في التسجيل بشرط أن تتحقق بهم كافة الشروط التي قامت الوزارة بتحديدها وبجانب استيفاء تلك الشروط فإنه يتعين عليهم دفع نحو 200 دينار وهي قيمة يتم استردادها بعد انتهاء مدة التسجيل التي حددتها الدولة علمًا بأن مدة التسجيل سوف تبدأ من هذا اليوم حتى يوم الثلاثاء الموافق السابع من فبراير.

شروط التسجيل في بوابة الحج الالكترونية

  •  يشترط أن يكون المتقدم من مواليد ديسمبر لعام 1960 وما فوق.
  •  يتوجب على المتقدم أن لا يكون قد سبق له أداء فريضة.
  • من الضروري أن يكون المتقدم قد تلقى جرعتي وباء كورونا علمَا بأنه يجب أن تكون تلك اللقاحات تم اعتمادها من قبل وزارة الصحة الاردنية.
  • في حالة قيام المرأة الراغبة بأصحاب محرم فإنه من الضروري لكي يتم تسجيلها أن تقوم بدفع نحو 6 آلاف دينار لها وللمحرم التابع لها.
  • وفي حالة المدخرين فإنه يحق لكافة المدخرين بشرط ضخ نحو ثلاث الف دينار في رصيدهم قبل حلول شهر أيلول.
  • وقد أكد الخلايلة أن موسم الحج هذا العام سوف يكون بكامل طاقته العديدة كما كان قبل تعديات فيروس كورونا والتي كانت تقيد عدد الحجاج، وقد قدر حصة الأردن من عدد الحجاج لهذا العام بنحو 8 ألف حاج بجانب الحجاج الفردي.

ومن الجدير بالذكر أن قيام المملكة العربية السعودية بإعادة إعدادات الحج لما كانت قبل جائحة وباء كورونا، بالإضافة إلى اتخاذ قرار عدم التقيد بفئات عمرية محددة بجانب القيام بتخفيض رسوم التأمين التي يقوم بدفعها المعتمر من 88 ريال سعودي إلى نحو 29 ريال سعودي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *