التخطي إلى المحتوى
رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد 1444 منصة الدعم تسجيل الدخول
رابط التسجيل في الضمان المطور

نوفر رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد عن طريق النت عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية لتسجيل مستخدم جديد أو استعلام عن الأهلية والاستحقاق ومتابعة الطلب المقدم على برنامج الدعم، وهذا بعد إعلان الموارد البشرية عن البدء في استقبال طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي من خلال المنصة المطورة التي تمت تهيئتها لكي تتناسب مع نظام الضمان الاجتماعي 1444.

حيث أكدت على نقل جميع خدمات الضمان الاجتماعي إليها مع مراعاة إيقاف بوابة الضمان القديمة، فلم تعد تستقبل أي طلب جديد للالتحاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، فمن يريد الحصول على معاش الضمان الاجتماعي وفق الشروط والمعايير الجديدة، فعليه التقديم على الضمان المطور من خلال اتباع رابط الضمان الاجتماعي تسجيل دخول المرفق بالمقال.

رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد 1444

بناءً على مرسوم ملكي كريم من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله- صدر قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ببدء تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور الذي يهدف لتحقيق الاستقرار بالمجتمع من خلال تقديم دعم مالي مناسب للأفراد والأسر المستحقة للدعم من أصحاب الدخول المتوسطة والضعيفة.

فمن لم يتجاوز دخله الشهري المكتسب وغير المكتسب وفق طريقة وآلية احتساب الضمان الاجتماعي الجديدة، فمن المقرر أن يحصل على مبلغ الدعم المقرر له ولتابعيه إن وجد له تابعين، والهدف من هذا هو منح المستحقين ما يكفي من الدعم المالي لتغطية احتياجاتهم الأساسية من مأكل وملبس ومسكن.

وأعلنت الوزارة عن أنه قد تم وضع برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بناءً على تشريعات من شأنها تحقيق أهداف اجتماعية بما في ذلك الدعم النقدي المناسب للأسرة من حيث عدد أفرادها المقيمين بنفس المسكن، ومقدار دخلهم الشهري.

إلى جانب خدمات التأهيل والتدريب بالشراكة بين الموارد البشرية وصندوق تنمية الموارد البشرية هدف والجهات الحكومية ذات العلاقة، ويمكن تقديم ضمان اجتماعي جديد للحصول على المعاش حال توفر شروط الأهلية من خلال اتباع رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد (https://sbis.hrsd.gov.sa) الرسمي، ومن ثم تعبئة بيانات الملف الموحد بصورة كاملة ومطابقة للواقع.

رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد 1444 منصة الدعم تسجيل الدخول
تقديم الضمان المطور

طريقة التسجيل في الضمان المطور

تستقبل منصة الضمان الاجتماعي طلبات التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد منذ أن تم إطلاق البرنامج وحتى اليوم، وقد تم التأكيد من جانب الموارد البشرية على إتاحة تسجيل جديد في منصة الدعم بشكل مستمر، وليس هناك موعداً محدداً لانتهاء عملية التسجيل في الضمان الجديد، فمن يرغب في تسجيل جديد في منصة الدعم، يمكنه ذلك من خلال متابعة الفيديو التوضيحي المرفق بالتالي:

إعلان أهلية الضمان الاجتماعي الجديد المطور

تم الإعلان عن صدور نتائج أهلية الضمان المطور الدفعة الرابعة عشر الخاصة بشهر يناير لعام 2023م الجاري، وقد أتاحت الوزارة إمكانية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور عن طريق حساب المستفيد في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وعند صدور قرار التأهل للمتقدم، فيجب التأكد من رقم الحساب المصرفي هل تم التحقق منه بنجاح أم أنه لا يزال قيد التحقق.

هذا وقد حددت الوزارة تاريخ صرف الضمان الاجتماعي المطور والقديم بالأول من كل شهر ميلادي طالما لم يصادف يوم الجمعة أو السبت، ووفقاً لذلك، فقد تم الإعلان عن الانتهاء من إيداع رواتب الضمان الاجتماعي المستحقة بهذه الدفعة في الحسابات البنكية للمستحقين بصورة مباشرة، فمن يريد الاستعلام عن الضمان الاجتماعي الآن يمكنه هذا عن طريق دخول منصة الدعم.

وبعد أن تم الإعلان عن صدور الأهلية للمتقدمين لأول مرة والمستفيدين الدورات السابقة، فقد أعلنت الموارد البشرية بشكل رسمي عن فتح باب الاعتراض على الأهلية والاستحقاق للدفعة السابقة، فعند عدم الرضاء بالنتيجة الصادرة من جانب اللجنة، فيمكنه تقديم الاعتراض خلال ثلاثون يوماً من تاريخ إعلان الأهلية.

كما يمكن تقديم الشكوى المالية على القيمة المستحقة للمؤهلين خلال ثلاثون يوماً من تاريخ نزول الضمان المطور في الحسابات البنكية للمستفيدين، وذلك في حال عدم رضاء المستفيد بالمبلغ المستحق، ويتاح استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي المطور للتعرف على القيمة المستحقة من الضمان الآن، كما يمكن استعلام عن الضمان الجديد من خلال الذهاب إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية الآن.

طريقة استعلام الضمان المطور نفاذ

بعد أن تم الإعلان عن صدور أهليات الدورة الرابعة لشهر فبراير 2023م من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي 1444، فقد أصبح بالإمكان الاستعلام عن حالة الطلب في منصة الدعم للتعرف على نتيجة الأهلية هل تم قبولك في الضمان المطور أو لا أم لم تتم دراسة الأهلية ضمن هذه الدورة، ويمكن التعرف على طريقة استعلام الضمان نفاذ من خلال الفيديو التالي:

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 2023

تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية إمكانية التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي أمام كافة المواطنين المقيمين بالمملكة على مدار العام السابق على تاريخ التقديم بشكل دائم، وسيتم دراسة الطلب لمعرفة هل يشمله الضمان المطور أم لا، فمن يريد التقديم على الضمان المطور الآن، يمكنه ذلك من خلال منصة الدعم، ولكن يجب أولاً قراءة شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق.

حيث تختلف شروط الأهلية الجديدة بالنظام المطور عن سابقتها بالنظام القديم اختلافاً كبيراً، فلم يعد برنامج الضمان الاجتماعي في حلته الجديدة ينظر إلى الحالة الاجتماعية أو سن المتقدم أو حالته الوظيفية أو جنسه أو غيره من الأمور الأخرى، وإنما يهتم فقط بحالة المتقدم المادية والاقتصادية.

فالأمر الرئيسي للاستحقاق وفقاً لما جاء باللائحة التنفيذية للضمان المطور هو انخفاض الدخل الشهري للمتقدم وأسرته عن الحد المانع من الضمان الاجتماعي المطور، ويتم احتساب الحد المانع للضمان الجديد بناءً على عدد أفراد الأسرة المقيمين في نفس المسكن مع العائل، وهذا يؤكد على أن الهدف من البرنامج هو تحسين الحالة المعيشية وتوفير المتطلبات الأساسية للأسر ذات الدخل المتوسط والضعيف.

الضمان الاجتماعي المطور استعلام الأهلية

تم تحديد تاريخ الإعلان عن أهليات الدفعات الجديدة من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي بالسابع والعشرون من كل شهر ميلادي، حيث ربطت وزارة الموارد البشرية كافة التواريخ الخاصة ببرنامج الضمان المطور بالتاريخ الميلادي وليس بالهجري كما كان الحال بالنسبة لبرنامج الضمان الاجتماعي القديم.

ووفقاً للموعد المحدد لصدور أهلية الدفعة الجديدة، فقد تم الإعلان عن صدور أهلية الضمان المطور الدفعة الـ14 يوم الجمعة للمتقدمين من أصحاب الطلبات المكتملة ممن تمت دراسة طلباتهم من قبل اللجنة، ويجب العلم أن الموارد البشية تقوم بإعلان الأهلية بشكل تدريجي على دفعات، فمن يريد الاستعلام عن حالة الطلب لمعرفة نتيجة التأهل وحالة الدفعات المالية، يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط الضمان المطور تسجيل الدخول الرسمي المرفق.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *