رابط تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2021 التنسيق الالكتروني للثانوية العامة tansik.egypt.gov.eg

نتابع معكم رابط تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وهذا خاصة بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للعام الدراسي 2021/2022، حيث قد انتهى الطلاب من تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة وظهرت نتائج تنسيق المرحلة الثالثة في موقع التنسيق الإلكتروني، وسنتابع معكم في هذا المقال كيفية عمل أجراءات تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2021، وهذا من خلال منظومة التنسيق الالكتروني، فتابعوا معنا.

رابط تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2021
رابط تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2021

فتح باب التسجيل في تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

وقد ظهرت بالفعل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بالنسبة للطلاب والطالبات المتقدمين على تنسيق الجامعات والمعاهد بالمرحلة الثالثة، وهذا سواء للطلاب أصحاب الشهادات من الخارج أو الطلاب الناجحين بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2021 أو الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للدخول في تنسيق المرحلة الثالثة 205 درجة أي 50%.

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب تقديم طلبات تقليل الاغتراب بالنسبة للطلاب الذين ظهرت لهم نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة وظهرت لهم بطاقة الترشيح، وهذا للطلاب الذين تم ترشيحهم لكليات بجامعات خارج النطاق الجغرافي الذي يسكن به الطالب.

حيث تم فتح باب تسجيل طلبات تقليل الاغتراب بدءا من يوم الأحد الموافق 3 أكتوبر 2021، وسيتم غلق باب التسجيل في نهاية يوم الاربعاء القادم بنفس الأسبوع والموافق 6 أكتوبر 2021، وسنتابع معكم كيفية تسجيل طلبات تقليل الاغتراب المناظر والغير مناظر، فتابعوا معنا.

طريقة تسجيل طلب تقليل اغتراب tansik.egypt.gov.eg

ويمكن للراغبين في التقديم في تقليل الاغتراب التقديم عليه، وهذا بشرط أن تكون الكلية المرشح إليها الطالب في نطاق جغرافي مختلف عن الموجود به حيث يمكنه التحويل لنفس الكلية في نطاق جغرافي أقرب (تحويل مناظر)، أو التحويل لكلية مختلفة في نطاق جغرافي أقرب (تحويل غير مناظر).

أما بالنسبة للطلاب الذين تم ترشيحهم لكلية في النطاق الجغرافي الخاصة بهم فلا يمكنهم التقديم على تقليل الاغتراب في حال رغبتهم في التحويل إلى كلية مختلفة، ويجب عليهم الذهاب إلى مكتب التحويلات للقيام بالاجراءات اللازمة.

ويمكن التقديم على تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2021 عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع التنسيق الالكتروني من الرابط tansik.egypt.gov.eg.
  • اضغط على تقليل الاغتراب.
  • انقر على اضغط هنا لتسجيل رغبتك.
  • اختر نوع شهادة الثانوية.
  • اكتب رقم الجلوس والرقم السري الخاصين بك، ثم اكتب الرقم التأكيدي.
  • اضغط على الخطوة التالية.
  • قم بتعديل الرغبات الخاصة بك وتسجيلها.