رابط منصة أمان Amen social tn التسجيل الذاتي منحة 300 دينار المساعدة الاجتماعية 2021

رابط منصة أمان بات من أهم الروابط الإلكترونية بحثاً خلال تلك الفترة الراهنة، ويأتي ذلك بالتزامن مع إطلاق برنامج الحماية الاجتماعية التونسية دعم ال300 دينار، حيث بدأ المواطنين التونسيين بالبحث عن لينك منصة أمان التونسية للتسجيل والحصول على 300 دينار وخاصة في ظل الظروف العصيبة التي يعاني من الكثيرين، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نسلط الضوء على كافة التفاصيل حيال هذا الأمر الهام بداية من شروط التسجيل في برنامج الحماية الاجتماعية مروراً بالخطوات اللازم اتباعها لإتمام عملية التسجيل، وانتهاءً بتوفير الرابط الرسمي الخاص المنصة Amen Socia.

منصة أمان Amen Socia

من خلال تصريح رسمي لها، أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية عن البدء في صرف منح مالية تبلغ قيمتها 300 دينار لشريحة معينة من طبقات المجتمع، وعلى الفور بدأ أعداد غفيرة من المواطنين بالبحث عن كيفية التسجيل للحصول على منحة 300 دينار عبر منصة امان الإلكترونية، حيث يتم التسجيل إلكترونيا للاستفادة من الدعم المادي.

الفئات المستحقة لمنحة ال300 دينار

وفي سياق تحديد المستفادين من منحة وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية ال300 دينار، حددت الوزارة المعنية عدد من الفئات المشمولة للدعم المقدم وهي كالتالي:

  • الفئة الأولى: المواطنين المنتفعين بالمنحة الشهرية القارة ” الخاصة بالعائلات المعوزة” والتي يتم صرف المساعدات المادية لهم بدءً من يوم الأربعاء المقبل الموافق الأول من شهر سبتمبر 2021.
  • أما عن الفئة الثانية: المواطنين المنتفعين ببطاقة العلاج المجاني دون المنحة الشهرية القارة، والمواطنين المنتفعين ببطاقات العلاج ذات التعريفة المنخفضة، على أن يبدأ صرف مبالغ المساعدات المالية بداية من يوم الجمعة المقبل الموافق 3 سبتمبر 2021.
  • الفئة الثالثة: هم المواطنين ذوي منح الشيخوخة وجرايات التقاعد المحدودة أو الضعيفة، حيث تقرر أن يتم صرف المساعدات المادية لهم بداية من يوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر 2021.
  • وتم تحديد الفئة الرابعة: تخص شريحة العمال الأجراء والعاملين لحسابهم الخاص التابعين لأحدى أنظمة الضمان الاجتماعي .
  • الخامسة: شريحة المواطنين الذين ليس لديهم أي تغطية اجتماعية، حيث تقرر صرف المساعدة لهم بداية من يوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر 2021.

شروط الحصول على منحة 300 دينار

يجب أن تتوافر حزمة من الشروط لدى المتقدم الراغب في الحصول على منحة وزارة الشؤون الاجتماعية وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:

  1. أن يكون مقدم الطلب حاملاً للجنسية التونسية.
  2. يجب أن لا يزيد إجمالي دخل الأسرة الشهري عن 300 دينار .
  3. أن تكون الأسرة صاحبة الطلب مسجلة لدى سجلات مؤسسة الضمان الاجتماعي.

كيفية التسجيل للحصول على منحة 300 دينار عبر رابط منصة أمان

ونشير بالذكر، أن وزارة الشؤون الاجتماعية بتونس أعلنت عن فتح باب التسجيل للحصول على منحة 300 دينار عبر رابط منصة أمان، وذلك بداية من يوم الثلاثاء الموافق 24 أوت 2021، مؤكدة على أن عملية التسجيل إلكترونيا ومتاحة أمام جميع المواطنين الذين تنطبق عليهم شروط التسجيل في منحة 300 دينار، وأشارت أن التقديم الإلكتروني مستمراً لمدة 15 يوماً.

ولإتمام عملية التسجيل للحصول على منحة ال300 دينار يجب اتباع الخطوات التالية:

  •  الدخول إلى رابط منصة أمان .
  • حيث تتم عملية التسجيل من خلال الهاتف المحمول بالاتصال بالرقم الموحد 1021.
  • ثم إدخال رقم البطاقة التعريفية الخاصة بالمواطن.
  • ومن ثم تدوين كافة البيانات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل.
  •  ثم الكبس على أيقونة حفظ البيانات.
  • وأخيراً يجب على المتقدم أن يتنظر قليلاً حتى يتم وصل رسالة التأكيد إليه، حيث أنه في حال قبول التسجيل يتم إرسال رسالة SMS إلى هاتفه المحمول

وخاتماً نرجو أن نكون قد وفقنا في توفير كافة المعلومات الهامة الخاصة بالمنحة المقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعية بتونس، وتوضيح شروط التسجيل في منحة ال300 دينار عبر رابط منصة أمان.