التخطي إلى المحتوى
رعاك الله يا جدة كلمات في حب المدينة ودعوات أن يحفظها الله من السيول
رعاك الله يا جدة 

انتشرت على منصة تويتر تغريدات عديدة وحملت هاشتاج رعاك الله يا جدة تنوعت بين الكلمات والشعر والدعوات في حب المدينة التاريخية التي لها الأثر العظيم في قلوب ساكينها وزوار المملكة والمقمين بها، فهي جزء هام من المملكة ولها تاريخ عريق يحفل به كل من سكنها وأقام بها وعاش في كنفها. ومع هطول الأمطار الشديدة التي تحولت إلى سيول بالأمس وما تعرضت له المدينة وما حولها من أضرار كبيرة تن توثيقها بالفيديوهات التي نقلت المشاهد المؤثرة انتشر هاشتاج رعاك الله يا جدة، سوف ننقل بعض من كلمات المغردين ودعواتهم لحفظ المدينة.

رعاك الله يا جدة

دعوات من القلوب وكلمات في حب المدينة العريقة تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي. تعمل على الدعاء لأهلها أن يحفظهم الله ويرعاهم من السيول التي اجتاجت المدينة وأثرت على البيوت وعلى الأفراد. من الكلمات التي تم تداولها مع الفيديوهات التي توثق حالة السيول الشديدة:

رعاكَ الله يا جدّةْ ويرعى ساكني جدّةْ. سقاك الغيث لا غرقٌ ولاهدمٌ ولاشدّةْ. حماك اللهُ من سوءٍ بلطفٍ ربنا مدّهْ. وكلُّ الناس داعيةٌ رعاك الله يا جدّةْ.

كلمات قليلة ولكنها معبرة عن الحالة التي يشفق فيها الناس على أهل جدة. وما جاء عليهم من سيول مدمرة تعمل الجهات الرسمية على مواجهتها والعمل على التخفيف من حدتها وتعويض أهل جدة.

كلمات في حب جدة

الدعوات لا تنفك ترفع لها الأكف بالدعاء لاهل جدة ومنها:

  • حماك الله عروس البحر الأحمر وحفظ الله أهلك من كل مكروه.
  • اللهم إنا نستودعك جدة يا من لا تضيع ودائعه.
  • رعاك الله يا جدة ويرعى ساكني جدة قلوبنا معكم ودعائنا لكم.
  • كل الناس تدعو رعاك الله ياجدة وحماك من كل سوء.

سيول جدة

شهدت مدينة جدة وعدد من المناطق سيول عارمة ارتفعت نسبة المياه بها إلى 180 ملم لأو لمرة في تاريخ السيول ومنذ العام 2009. حيث اكدت الارصاد الجوية ان هذه الحالة لم تشهدها المملكة من قبل بهذا السوء. وتعمل كافة الجهات الرسمية وقوات الدفاع المدني على موجهة السيول والعمل مساعدة الأهالي وتعويضهم.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *