هل ينزل راتب التقاعد اليوم للمتقاعدين 1444 مشمولًا بزيادة 1000 ريال كبدل لغلاء المعيشة؟

هل ينزل راتب التقاعد اليوم للمتقاعدين 1444 مشمولًا بزيادة 1000 ريال كبدل لغلاء المعيشة؟
زيادة رواتب المتقاعدين 1444 اليوم

ساعات قليلة وتقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد بإيداع راتب التقاعد الشهري، وهذا ما جعل المتقاعدين يتساءلون عن موعد نزول راتب التقاعد وكم باقي على راتب التقاعد؟ بينما آخرون يتساءلون عن حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 1444 اليوم، بحيث ينزل الراتب لهم هذا الشهر مشمولًا بزيادة 1000 ريال سعودي كبدل لغلاء المعيشة كما سبق وحدث من ثلاث سنوات، وعبر تقرير اليوم سنوضح حقيقة هذه الزيادة بالتفصيل.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 1444 اليوم

مفترض أن موعد نزول راتب التقاعد هو اليوم، حيث بعد منتصف الليل بعد الثانية عشر صباحًا ستبدأ المؤسسة بإيداع معاشات التقاعد في حسابات المتقاعدين البنكية، واعتقد البعض بأنه سيتم صرف زيادة بقيمة 1000 ريال سعودي مع راتب التقاعد لشهر يناير كبدل لغلاء المعيشة لكل المتقاعدين كما سبق وحدث قبل ذلك، ولكن نفت المؤسسة كل هذه الأمور التي لا صحة، حيث لم تزيد رواتب المتقاعدين منذ سنوات عديدة، وآخر زيادة كانت بأمر الملك فيصل رحمه الله، حيث كان أقصى قيمة لراتب التقاعد هو 2000 ريال سعودي ولم يزيد معاش التقاعد من يومها.

وبالنسبة لمبلغ 1000 ريال سعودي الذي تم صرفه لمتقاعدي المؤسسة العامة للتقاعد، فقد أمر الملك سلمان منذ ثلاث سنوات بصرفه لمدة عام كامل كبدل لغلاء المعيشة وتوقف هذا البدل للجميع دون استثناء، حيث توقف عن مشتركي المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات ومستفيدي الضمان الاجتماعي المطور وكذلك عن الطلاب.

هل نزل راتب التقاعد اليوم؟

الجميع يتساءلون عن راتب التقاعد، حيث منهم من يتساءل عن كم باقي على راتب التقاعد؟ وآخرين يتساءلون هل ينزل اليوم؟ والجدير بالذكر أن معاش التقاعد متبقي عليه ساعات قليلة وسيتم إيداعه في حسابات المتقاعدين المدنيين والعسكرين، حيث ينزل بعد الساعة 12:00 صباحًا يعني ليلة الإيداع الشهري، لذا مفترض أن ينزل في الموعد التالي:

الاستعلام عن راتب التقاعد برقم الهوية

ساعات قليلة وينزل راتب التقاعد شهر يناير، لذا فالجميع يتساءل عن الراتب ويرغب في عمل استعلام عن راتب التقاعد، وبكل سهولة يمكن الاستعلام عن الراتب التقاعدي والتأكد من إيداعه عبر اتباع الخطوات التالية:

  • عليك أن تكون وجهتك الأولى هي منصة المؤسسة العامة للتقاعد على الشبكة.
  • اضغط على تسجيل الدخول وسجل دخول واضغط على استعلام عن الراتب.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية الخاص بك، ومن ثم انقر على “استعلام”.
  • بعدها ستتأكد هل نزل الراتب لك أم لا.

وصلنا إلى تقرير اليوم بعد أن وضحنا لكم حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 1444 اليوم، ومتى ينزل راتب التقاعد؟ وكل ما يخص بالراتب التقاعدي.. لذا انتظروا رواتبكم في حسابكم البنكي خلال ساعات بإذن الله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *