تزامنًا مع الإيداع.. “وزارة الدفاع” تكشف عن سلم رواتب الخدمة العسكرية بعد إقرار العلاوة السنوية 1444

تزامنًا مع الإيداع.. “وزارة الدفاع” تكشف عن سلم رواتب الخدمة العسكرية بعد إقرار العلاوة السنوية 1444
سلم رواتب الخدمة العسكرية

بدء إيداع رواتب العسكريين والمدنيين في جميع بنوك المملكة، وذلك بعد أن أقر مجلس الوزراء السعودي العلاوة السنوية 1444 حسب سلم رواتب الخدمة العسكرية والمدنية للعام 2023، حيث تم إقرار سلم رواتب العسكر الجديد منذ يناير الجاري تقديرًا لما يقوم به أفراد الجيش السعودي من مجهودات من أجل حماية الوطن في الداخل والخارج، مع مصر مكس نتعرف على قيمة العلاوة المقررة حسب رتبة كل عسكري.

سلم رواتب الخدمة العسكرية بالإضافة للعلاوة السنوية

يقوم العسكريون بتقديم خدمات جليلة للمواطنين والمقيمين في المملكة على حد سواء، حيث يعكفون على حماية الجميع، ومهما كان التقدير المادي من وزارة الدفاع، فلن يوفيهم جزءًا ضئيلًا من حقوقهم نظير ما يقدمونه من جهد وعرق في سبيل حماية أراضي المملكة من الداخل والخارج، وسوف نتعرف من خلال الجدول التالي المزيد حول سلم رواتب العسكريين والذي يتفاوت باختلاف الرتبة العسكرية والشرطية، والتي تعتمد على الكفاءة والخبرة والعديد من الأمور الأخرى، والآن نتعرف على جدول رواتب العسكريين بعد العلاوة السنوية 1444 بالتفصيل:

  • رتبة جندي يبدأ الراتب الشهري من مبلغ 3220 ريال سعودي مع علاوة سنوية تبدأ من 130 ريال سعودي.
  • جندي أول يبدأ راتبه من 3395 ريال سعودي مع علاوة سنوية تبدأ من 145 ريال سعودي.
  • رتبة عريف يبدأ الراتب من مبلغ 3765 ريال سعودي، مع علاوة سنوية تبدأ من 175 ريال سعودي.
  • وكيل رقيب يبدأ راتبه من مبلغ 4455 ريال سعودي مع علاوة تبدأ من 210 ريال سعودي.
  • رتبة رقيب يبدأ راتبه من مبلغ 5260 ريال سعودي، مع زيادة سنوية بمقدار 250 ريال سعودي.
  • كذلك رتبة رقيب أول يبدأ راتبه من 6180 ريال سعودي، مع علاوة سنوية تبدأ من 300 ريال سعودي.
  • راتب رئيس الرقباء يبدأ من 7215 ريال سعودي، مع زيادة سنوية تبدأ من 360 ريال سعودي.

العلاوة السنوية للعسكريين

قيمة بدلات وزارة الدفاع السعودية

هناك العديد من الفصائل التي يشملها سلم رواتب العسكريين بالمملكة العربية السعودية، مثل القوات البرية والجوية والبحرية وهيئة الأركان العامة والمخابرات وغيرهم حسب ما أقرته وزارة الدفاع السعودية، وقد قرر الديوان الملكي في وقتٍ سابق أن يتم إضافة بدل غلاء المعيشة بنسبة لم تتخطى 15% من راتب الفرد الأساسي، والآن نتعرف على أنواع البدلات التي يحصل عليها العسكريون بالمملكة.

  • بدل الإعاشة: حيث يتم صرفه لمن تمنعهم مهام وظيفتهم من تناول الطعام طهيًا في حالات الطوارئ والحروب وغيرها من الظروف التي يتم تحديدها في قائمة من وزارة الدفاع، حيث يتم صرف بدل الإعاشة إما طهيا أو نقدًا أثناء الإجازات الميدانية.
  • بدل التشغيل: يتم صرف بدلات العسكريين بالمملكة للعاملين في الملحقات العسكرية خارج المملكة ليحصلوا على بدل تنقلات وبدل تشغيل وبدل تهيئة سفر.
  • رتبة جندي حتى رقيب تحصل على بدل تنقلات بقيمة 500 ريال سعودي، أما الرتبة الأعلى وحتى رئيس رقباء فيحصل على بدل بقيمة 700 ريال سعودي.
  • بدل الترحيل: يتم نقل العسكر من مكان إلى مكان داخل المملكة أو خارجها، ويتم صرف بدل الترحيل لهم عند بدء العمل ضمن سلم رواتب العسكريين في حالة لم تقل مدة الترحيل عن 6 شهور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *