التخطي إلى المحتوى
“مركز الأرصاد الوطني” يعلن رفع الحالة إلى “تحذير” بسبب سيول جدة التي تجرف المركبات
سيول جدة

أعلن مركز الأرصاد رفع الحالة إلى “تحذير” وذلك بسبب سيول جدة الغير مسبوقة حيث غمرت مياه الأمطار الغزيرة العديد من الأماكن في غرب السعودية والتي من أبرزها وأكثرها ضررًا جدة، مما عرقل حركة المرور في عدد من شوارع المحافظة، علاوة على الأضرار الجسيمة لمركبات المواطنين الأمر الذي جعل الأجهزة المعنية التنفيذية بجدة تستنفر طاقتها لمواجهة تلك الحالات الطارئة التى تشهدها البلاد، حيث تعمل الفرق الميدانية على التخلص من المياه الزائدة في الطرق بأقصى سرعة ممكنة لإنقاذ ما يمكن انقاذه خصوصًا بعد تلف عدد كبير من السيارات كليًا مما نتج عنه تعطل تام في حركة السير في أغلب مناطق المحافظة.

سيول جدة

وصلت الأمطار في جدة إلى معدل غير مسبوق حيث أعلن مركز الأرصاد أنها وصلت إلى 60 ملل، وذلك بجانب تزايد الرياح الشديدة والبرد القارس، الأمر الذي جعل النظام الآلى التابع للمركز الوطني للأرصاد يرفع درجة الإنذار في عدد من المحافظات.

حيث رفع الإنذار الآلي بالمركز الوطني للأرصاد الانذار في جدة والشعيبة الواقعة في محافظة بحرة إلى درجة ” التحذير” بسبب قوة وغزارة الأمطار، علاوة على ذلك فقد أعلن المركز الوطني للأرصاد أنه بناءة على الأمطار الغزيرة بجدة فتكون التحذيرات لكل المناطق بلا اي استثناءات مع الأجزاء الساحلية ايضا.

كما قد أشار المركز إلى تعرض تلك المناطق إلى عواصف رعدية ويصاحبها مطر غزير، بالإضافة إلى وجود نشاط قوي للرياح السطحية مع تساقط للبَرّد مما يجعل هناك انعدام في الرؤية على الطرق التي هي بالأساس معطلة بسبب تجمع المياه.

الجدير بالذكر أنه كان هناك تنبؤ من الأرصاد السعودية بتلك الأجواء مما أدى الى خروج قرار من الجهات المعنية في قطاع التعليم يشير إلى تعليق الدراسة اليوم بسبب سوء الاحوال الجوية.

تستمر تلك الحالة حتى اقتراب ليل الخميس الجاري مع جريان للسيول في بعض المناطق، ولم تكن جدة هي الأولى أو الوحيدة التي شهدت مثل تلك الأمطار وإنما الحالة المناخية المطيرة في المدينة المنورة استدعت قوات الدفاع المدنى باكرًا حتى الآن في الشوارع من أجل الإستجابة لأي استغاثة على الفور.

علاوة على مكة المكرمة حيث تم إغلاق طريق الحرمين من كوبري المتنزهات الى كوبري الملك عبد الله من وإلى الحرمين، وذلك بسبب وجود أمطار من متوسطة إلى غزيرة متواصلة، مما دفع الجهات المختصة للغلق كإجراء احترازي لسلامة كل من هو على أرض المملكة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *