التخطي إلى المحتوى
“الهيئة العامة للجوازات” توضح شرطان لحضور كأس العالم للمنتخبات بقطر 2022
شرطان لحضور كأس العالم

 

أوضحت الهيئة العامة للجوازات ضرورة توافر شرطان لحضور كأس العالم للمنتخبات بقطر 2022م من قبل جميع الأشخاص الراغبين في حضور هذا الحفل الكروي العظيم الذي يضم منتخبات من جميع قارات العالم، في ظل المفاجئات التي حدثت في هذا المونديال والتي شهدت تفوق للمنتخبات العربية المشاركة في هذا المونديال، وبالأخص منتخب السعودية الذي هزم المنتخب الأرجنتيني بحضور ميسي ورفقائه.

شرطان لحضور كأس العالم للمنتخبات بقطر 2022

صرّحت المديرية العامة للجوازات أن من يرغب في السفر إلى دولة قطر لحضور مباريات كأس العالم للمنتخبات ضرورة توافر شرطان مهمان وهما:

  •  ضرورة صلاحية جواز سفر الشخص المتقدم للحصول على تأشيرة للسفر إلى قطر لحضور باقي مباريات كأس العالم للمنتخبات من أرض الملعب، بأن يكون صالح لمدة 3 أشهر للمواطنين أو من كانت دولتهم تابعة لدول مجلس التعاون الخليجي، و6 أشهر لمن هم دون ذلك.
  •  امتلاك الشخص الذي يريد السفر لحضور كأس العالم لبطاقة “هيّا”، مع ضرورة تسجيل جواز السفر الخاص به على المنصة الإلكترونية “هيّا”.

الأمور التي نوهت عنها الجوازات للمسافرين

قامت المديرية العامة بالجوازات بالمملكة العربية السعودية بالتنويه على بعض الأمور التي لابد للمسافرين إلى قطر لحضور فعاليات لحضور فعاليات كأس العالم للمنتخبات 2022م ومبارياته المتبقية الالتزام بها، بالإضافة إلى امتلاكهم بطاقة “هيّا” سواء كانوا المسافرين سياح أو مقيمين أو مواطنين، وهذه الأمور هي:

  • يجب تفعيل بطاقة “هيّا” قبل التقدم إلى السفر لحضور المونديال القطري لضمان انتهاء الإجراءات بالطريقة السليم وبأقصى سرعة، كما أنه بدون وجود بطاقة “هيّا” لا يمكن للمسافر حضور أي مباراة من مباريات كأس العالم قطر 2022م، حتى وإن كان المسافر يمتلك تذكرة المباراة حيث تعد هذه البطاقة بمثابة تصريح دخول المباريات.
  •  ضرورة الاتصال بالرقم الخاص بمركز العمليات الأمنية الموحدة التالي 911، وذلك للوقوف على التعليمات التي يكون لها علاقة بسفرهم لدولة قطر.
  •  زيارة المسافرين لمنصة “حاضرين” عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها عن طريق النقر فوق هذا الرابط HereForYou.sa، حيث تقوم هذه بتقديم جميع المعلومات التي يحتاجها المسافر في رحلته لضمان سهولة الرحلة سواء كانت لخارج المملكة أو خارجها.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *