شروط الاستفادة من منصة إحسان كمستفيد أو كمتبرع 1443هـ

ازداد البحث  من قبل المواطنين والمواطنات خلال الفترة الأخيرة عن شروط الاستفادة من منصة إحسان من مختلف نواحي المملكة العربية السعودية وذلك تماشيًا مع بدء الحملة الوطنية التابعة للعمل الخيري  التي سبق وتعرفنا عليها والتي قام بإطلاقها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين حيث تم جمع الكثير من ملايين الريالات السعودية من العديد من المتبرعين لدى منصة إحسان إلى اللحظة الحالية، والتي سيتم توجيهها إلى المستحقين والمستفيدين لدى المنصة.

شروط الاستفادة من منصة إحسان

يود العديد من الأفراد في التعرف على شروط الاستفادة من منصة إحسان ، حيث تعد منصة إحسان اهم وأبرز المنصات الإلكترونية التي تم إطلاقها من قبل السلطات الحكومية، والتي تم إنشائها منذ العام الماضي للعام 1442هـ في شهر رمضان، فهي منصة الهدف منها بالمقام الأول كي تكون حلقة الوصل بين الأفراد المستحقين للتبرعات وبين الجمعيات الخيرية على أن يتم ذلك تحت إشراف ورعاية المملكة العربية السعودية.

كما قام  الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بالتبرع بمبلغ 20 مليون ريال سعودي حيث بلغ إجمالي التبرعات التي تم الانتهاء من تجميعها إلى هذه اللحظة ما يزيد عن 260 مليون ريال سعودي سيقوم الكثير من المستحقين والمستفيدين بالاستفادة منها، وإليكم الشروط اللازمة للتسجيل لدى منصة إحسان:

  • ينبغي أن يكون المتقدم من أصل وجنسية سعودية كما يشترط أن يكون مقيم بالمملكة السعودية.
  • يشترط أن يكون تم تسجيله لدى أي من الجمعيات لخيرية التي تم دعمها بالمنصة، كما يمكن للأفراد التعرف عليها عن طريق زيارة منصة إحسان .
  • لابد من تقديم جميع الأوراق المطلوبة التي تثبت  للأفراد مدى استحقاقهم في الجمعية الخيرية التي ترغب في الاستفادة من الخدمات الخاصة بها.

 شروط الاستفادة من خدمة تيسرت

وبعدما تعرفنا على شروط الاستفادة من منصة إحسان، فقد نوهت منصة إحسان عن الشروط اللازمة للاستفادة من خدمة تيسرت، والتي جاءت على النحو التالي:

  • يشترط أن يكون الفرد من أحد المستفيدين بالضمان الاجتماعي.
  • لابد وأن يكون مبلغ المطالبة اقل من قيمة 100 ألف ريال.
  • ينبغي وجود أمر تم صدوره من محكمة التنفيذ.
  • كما يجب أن يكون تم مضي سنة على أمر التنفيذ.