التخطي إلى المحتوى
شروط سفر السعوديين والمصريين إلى مصر وعودة بعد بدء تشغيل الطيران
شروط سفر السعوديين والمصريين إلى مصر وعودة بعد بدء تشغيل الطيران

بعد أن اعتمدت المملكة العربية السعودية منذ عدة أسابيع، الموعد الرسمي لبدء عودة الطيران تدريجياً من وإلى السعودية، يتسائل الكثيرون في الفترة الحالية، عن ما هي شروط السفر من وإلى السعودية بعد فتح الطيران، ولزيادة أعداد الجالية المصرية بالسعودية، فنسرد معكم من خلال هذا المقال، آلية وشروط السفر من وإلى السعودية للمصريين، حسب ما قام بالإعلان عنه السفير السعودي بالقاهرة، رداً منه على الأسئلة المكررة بخصوص السفر من السعودية إلى مصر.

أعلنت السفارة اليوم في بيان صحفي أدرجته على حسابها الرسمي في تويتر، انه بعد إعتماد وبدء رفع السفر للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، فقد وجب التنبيه على المصريين المرتبطين بالسفر إلى السعودية بما يلي:

شروط سفر المواطنين السعوديين الى مصر

  1. الحرص على دفع رسوم تأشيرة الدخول إلى مصر والتي تعادل 25 دولار أمريكي لكل شخص من المواطنين السعوديين القادمين إلى مصر.
  2. أن يحرص المواطن على الحصول على نتيجة تحليل PCR معتمدة من وزارة الصحة السعودية عبر أحد منافذها المعتمدة، بمدة لا تتجاوز 72 ساعة فقط، وهي شرط اساسي لكل من تجاوز 8 سنوات فأكثر.
  3. أكدت السفارة أيضا انه لا يتم إعتماد الجواز الصحي لدى مطارات مصر.

سفر السعوديين الى مصر

شروط سفر المقيمين المصريين الى مصر

أما عن سفر المقيمين من جمهورية مصر العربية إلى مصر، فتنحصر الشروط فقط على الحصول على نتيجة تحليل PCR لا تتجاوز 72 ساعة من تاريخ الفحص، ليتمكن الراكب من دخول المطار والوصول إلى مصر، أما عن العودة إلى السعودية، فسوف تقوم الجهات المختصة بالإعلان عنها قريباً.

هذا وقد أعلنت منذ فترة وجيزة الجهات المختصة بالسعودية عن قرار رفع حظر سفر المواطنين ابتداءا من 17 مايو الحالي، تحت بنود وشروط قد أقرتها الجهات بخصوص المواطنين والمقيمين.

 

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *