التخطي إلى المحتوى
شعار اليوم الوطني الاماراتي 2022 اليوم الوطني 51 وأهم الفاعليات
شعار اليوم الوطني الإماراتي

تحتفل الإمارات بالويم الوطني في الثاني من شهر ديسمبر يأتي شعار اليوم الوطني الاماراتي باسم” روح الاتحاد” والذي يعبر عن اتحاد الإمارات السبع وتاريخ رحلة الاتحاد على يد الشيخ المؤسس زايد بن سلطان آل نهيان، والذي تمكن من جمع الكلمة تحت راية واحدة هي الاتحاد الإماراتي والذي استمر ليكون دولة من أقوى الدول في المنطقة العربية على مرور الأعوام، ولذلك تم تصميم الشعار ليعكس صورة الرواد الأوائل الذين تم تكوين الاتحاد على أيديهم في العام 1971، يتم تعميم الشعار على كافة مؤسات الدولة وفي كافة المراسيم والفاعليات في انحاء الدولة كما تقام العديد من الاحتفاليات في كافة انحاء الدولة.

 اليوم الوطني الاماراتي

الاحتفال باليوم الوطني الإمارتي والذي تم إعلان اتحاد الدولة. ضم الإمارات السبع في روح واحدة وتحت راية واحدة في العام 1971. على يد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. تحت شعار روح واحدة وصورة كافة حكام الإمارات المؤسسين. قام الشيخ زايد بتجميع ست إمارات هي الشارقة وعجمان وأم القوين، واالفجيرة، ودبي، وأبو ظبي. ثم انضمت لهم راس الخيمة في العام 1972 لتصبح سبع إمارات كاملة تشكل الاتحاد الإماراتي.

شعار اليوم الوطني الإماراتي

اتخذت دولة الإمارات العربية المتحدة شعار اليوم الوطني للعام 2022 والذي يتم الاحتفال به يوم الثاني من شهر ديسمبر وتستمر الاحتفالات طوال العام عن طريق اتخاذ الشعار والذي اتخذ مسمى” روح الاتحاد”. ليكون على رأ سالتعاملات الرسمية داخل الدولة وخارجها. تم تصميم الشعار ليعكس تلك الروح التي جمعت بين المؤسسين في صورة واحدة. كما يتم إقامة العديد من الاحتفاليات خلال الشهر في عدة مدن إماراتية من الإمارات المختلفة.

شعار اليوم الوطني الإماراتي
شعار اليوم الوطني الإماراتي

فاعليات اليوم الوطني الإماراتي

الكثير من الفاعليات والاحتفالات التي يتم إقامتها خلال اليوم الوطني ويتم إذاعتها على مختلف القنوات الرسمية. كما يوفر موقع روح الاتحاد واليوم الوطني الإلكتروني تذاكر حضو رتلك الفاعليات، ويمكن اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني لليوم الوطني الإماراتي.
  • اختيار الفاعليات التي يتم إقامتها والمدن المتاحة بها.
  • اختيار احجز تذكرة وتسجيل الدخول على الموقع.
  • أو يتم تسجيل حساب جديد لاستكمال خطوات حجز التذاكر.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *