التخطي إلى المحتوى
ما حكم صلاة ركعتين شهر رجب 1444 وأفضل الأدعية المستجابة لغفران الذنوب علي مدار الليالي
صلاة ركعتين شهر رجب

من المعروف أن الصلاة ركن من أركان الإسلام الخمسة، وكان قد فرضها الله عز وجل علي المسلمين في كافة الانحاء وتم تقسيمها ما بين صلوات فريضة علي المسلمين وهناك منهم ما هو سنة، بالإضافة إلي صلاة قيام الليل أيضا، ولكن هناك ما يتم ترديده حول صلاة ركعتين في شهر رجب ولذلك يرغب الكثيرون في التعرف علي حكم صلاة ركعتين في شهر رجب التي سوف نقوم بتوضيحها من خلال مقالنا اليوم.

صلاة ركعتين في شهر رجب

لم يرد ثبوت ما يدل علي وجود من يؤمن بشهر رجب ويعتبر من تلك الأشهر المقدسة التي كان قد تحدث عنها المولي عز وجل في كتابة الكريم، فلقد تم ذكر عدد الأشهر المقدسة عند الله عز وجل وتم ذكرها في كتابة الكريم باثني عشر شهر وهناك منهم اربع أشهر محرمة فقط لا غير، وكان قد تم تسمية شهر رجب بهذا الاسم باعتباره من تلك الأشهر المنفصلة عن الأشهر الثلاثة الأخرى، ولقد جاءت الأشهر الحرام كالتالي” ذو القعدة، ذو الحجة، ومحرم”.

صلاة الرغائب

تلك الصلاة يتم أقامتها في شهر رجب في ليلة الجمعة الأولي من شهر رجب ويقوم بها الشيعيون في الوقت ما بين كلا من صلاة المغرب وصلاة العشاء، وعدد ركعات تلك الصلاة حوالي اثنتي عشر ركعة، وتلك الصلاة مختصة بالشيعة فقط وهي بدعي لا أصل لها في الشرع والدين الإسلامي.

حكم صلاة ركعتين في رجب

وكذلك يقوم الشيعة بأداء ركعتين في كل يوم من أيام شهر رجب ويذكرون أن لتلك الصلاة أجر ستين حج، وأخذوا بهذا من كلام النبي صل الله علية وسلم عندما قال” من يصلي في رجب ستين ركعة كل ليلة يقرا في كل ركعة فتحة الكتاب مرة وقل أيها الكافرون ثلاثة وقل هو الله احد مرة، وعند التشهد يقوم لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وحمده ويعطي الحياة ويموت ويحيا ولايموت في يده صلاح وهو قادر علي كل شيء لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، ولكن لم يتم ذكر تلك الصلاة ولكنه يثاب علي من يقوم بأدائها.

أفضل الادعية المستجابة

  • اللهم أني أسالك من الخير كله عاجله وأجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وأجله ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهم أقضي حاجتي وفرج كربتي وارحمني ولا تبتليني وارزقني من حيث لا احتسب.
  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان وأعنا علي الصيام والقيام وحفظ اللسان وغض البصر ولا تجعل حظنا منة الجوع والعطش.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *