التخطي إلى المحتوى
طريقة التسجيل في حساب المواطن 2023 ورابط تسجيل جديد واستعلام الأهلية
طريقة التسجيل في حساب المواطن 2023 ورابط تسجيل جديد واستعلام الأهلية

نشرح طريقة التسجيل في حساب المواطن 2023 للراغبين في تقديم جديد على برنامج الدعم الحكومي، وذلك بعد أن تم التوجيه بإعادة فتح باب تسجيل جديد في حساب المواطن السعودي مرة أخرى بعد أن تم إيقاف تسجيل طلبات جديدة على مدار الفترة الماضية.

وبذلك فقد أصبح بإمكان من تتوافر لديه شروط القبول في برنامج حساب المواطن التقديم على البرنامج من خلال التوجه إلى موقع حساب المواطن الرسمي، ومن ثم إنشاء حساب جديد بإدخال البيانات المطلوبة، ومن يرغب الآن في الحصول على رابط حساب المواطن تسجيل الدخول، إلى جانب الحصول على رقم حساب المواطن الموحد، يمكنه ذلك من خلال المقال.

طريقة التسجيل في حساب المواطن 2023

بعد أن توقف برنامج حساب المواطن عن استقبال طلبات تسجيل جديد في البرنامج للحصول على الدعم المقدم من وزارة الموارد البشرية للمواطنين الأكثر احتياجاً للدعم المالي من أصحاب الدخول الشهرية الضعيفة والمتوسطة، فقد أصدر مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- أمراً ملكياً بإعادة فتح باب التسجيل في البرنامج مرة أخرى.

وذلك بناء على ما تم رفعه من جانب ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله-، ومنذ ذلك الحين وتستقبل بوابة حساب المواطن العديد من الطلبات الجديدة للالتحاق بالبرنامج للاستفادة من الدعم، لذلك قمنا بتوفير خطوات تسجيل جديد في حساب المواطن والتي يمكن الإطلاع عليها من خلال التالي:

  • الدخول على بوابة حساب المواطن (https://ca.gov.sa).
  • النقر على “تسجيل جديد” أو النقر على بوابة النفاذ الوطني الموحد، وإدخال بيانات ابشر للمستفيد الرئيسي.
  • في حال الضغط على تسجيل جديد، يتم تعبئة بيانات المستخدم الجديد (الهوية – تاريخ الميلاد بالهجري – رقم الجوال – رمز التحقق)، ثم النقر على تسجيل.
  • ستصلك رسالة على الجوال المسجل تتضمن كلمة المرور.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم الضغط على دخول.
  • تغيير كلمة المرور.
  • النقر على تعبئة أو استكمال الطلب.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة بالخانات التالية (بيانات عامة – العنوان – التابعين – الإفصاح والكشف عن الدخل – العقارات – الآيبان)، ثم مراجعة كافة البيانات المسجلة للتحقق من صحتها.
  • النقر على مربع الإقرار والتعهد، ثم تقديم الطلب.

صدور أهلية حساب المواطن فبراير 2023

أصدر برنامج الدعم الحكومي يوم الثلاثاء بتاريخ الرابع والعشرون من شهر يناير 2023م الموافق للثاني من شهر رجب لعام 1444هـ نتائج أهلية حساب المواطن الدورة الـ63 اشهر فبراير المقبل، وقد تم الإعلان عن ذلك عن طريق حساب المواطن تويتر.

وبعد أن تم الإعلان عن صدور الأهلية والاستحقاق، فقد أصبح بإمكانكم الآن الاستعلام عن نتائج الأهلية من خلال التوجه إلى البوابة الإلكترونية باتباع الرابط الرسمي المرفق عالية، كما يمكن التعرف على موعد نزول حساب المواطن فبراير 2023م، إلى جانب إمكانية الإطلاع على طريقة التسجيل في حساب المواطن 2023 عن طريق الرجوع للنقاط المرفقة أعلاه.

حساب المواطن تسجيل جديد

عند الرغبة في تسجيل مستخدم جديد في حساب المواطن للاستفادة من مبالغ الدعم حال انطباق الشروط المعلنة للقبول في البرنامج، فيتم الدخول على حساب المواطن البوابة الإلكترونية، ثم اتباع خطوات تسجيل جديد الموضحة أعلاه، ومن ثم انتظار دراسة الأهلية مع الدفعة القادمة.

وتتمثل خطوات التسجيل في حساب المواطن في إنشاء حساب جديد بإدخال البيانات اللازمة، ثم تسجيل دخول موقع حساب المواطن الإلكتروني بعد استلام الرسالة التي تحتوي على كلمة السر، ثم تغيير كلمة المرور، ثم إدخال البيانات لإكمال طلب التسجيل، ثم رفع الوثائق والمستندات المطلوبة، وأخيراً التأكد من البيانات ومراجعتها، وبذلك يكون قد أنهى عملية تسجيل جديد في حساب المواطن 1444.

وعند صدور نتائج الأهلية، فيتم الاستعلام عنها من خلال التوجه إلى تفاصيل الطلب لعرض حالة الأهلية لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً أم لا، وفي حال التأهل، فتظهر المبالغ المستحقة من الدعم بخانة الدفعات المالية، كما يمكن التعرف على القيمة المستحقة من حساب المواطن عن طريق استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *