التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية السعودية تعلن عن طريقة معرفة قيمة الاستحقاق لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور
طريقة معرفة قيمة الاستحقاق لمستفيدي الضمان

تساءل مستفيدو الضمان الاجتماعي عن طريقة معرفة قيمة الاستحقاق لمستفيدي الضمان، حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرد على  استفسارات المواطنين بشأن كيفية معرفة قيمة الاستحقاق في منصة الدعم والحماية الاجتماعية لمستفيدين الضمان الاجتماعي المطور الجديد بالمملكة العربية السعودية، وسوف نعرض لكم في السطور التالية طريقة معرفة قيمة الاستحقاق الخاصة لمستفيدي الضمان المطور، بالإضافة إلى شروط الحصول على الضمان المطور الجديد.

طريقة معرفة قيمة الاستحقاق لمستفيدي الضمان

وبالنسبة لطريقة معرفة قيمة الاستحقاق لمستفيدي الضمان، فأعلنت الموارد البشرية أنه يمكن معرفة قيمة الاستحقاق  عن طريق استخدام حاسبة الدعم التقديرية، حيث ردت خدمة العناية بالعملاء للموارد البشرية، عن سؤال قيمة الاستحقاق، وأكدت على أنه يمكن معرفته باستخدام حاسبة الدعم التقديرية.

شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444

ولكي تتمكن من الحصول على الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444، يجب أن تتوافر بك الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية السعودية، وذلك من أجل معرفة من يستحق الراتب ومن لا يستحقه، وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • شرط ضروري أن يكون سعودي الجنسية مقيمًا بشكل دائم في المملكة العربية السعودية، وذلك  باستثناء المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل.
  • إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشًا مستقلا.
  • وألا يمتلك أصولًا ذات قيمة عالية.
  • ويجب أن لا يؤثر في استحقاق الأسرة للمعاش كون أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي فيها الأسرة.
  • كما ينبغي ألا يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالًا لكل فرد في الأسرة.
  • وألا يكون مقيمًا في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.
  • مع ضرورة استيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.

 

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *